دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيديو السيلية يقصي الريان ويحجز مقعده في ربع نهائي كأس الأمير 2023

07/03/2023 الساعة 20:13 (بتوقيت الدوحة)
مباراة السيلية والريان
مباراة السيلية والريان
ع
ع
وضع القراءة

حجز السيلية مقعده في الدور ربع النهائي بعد أن تمكن من إقصاء الريان بفوزه عليه بهدفين لهدف في المواجهة التي استضافها استاد سحيم بن حمد ضمن الدور ثمن النهائي من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة القدم 2023.

وسجل للسيلية كل من السويدي سيرجيو كارلوس والإيراني مهرداد محمدي في الدقيقتين 9 و80، فيما سجل الإيفواري يوهان بولي هدف الريان الوحيد في الدقيقة 26.

وسيطر الحذر على الدقائق الأولى من مجريات الشوط الأول الذي جاء متوسط المستوى الفني حيث تناوب الفريقان على السيطرة على منطقة الوسط، واعتمد التشيلي نيكولاس كوردوفا مدرب الريان على توغلات لاعب روما الإيطالي السابق ستيفان نزونزي وتحركات الإيفواري يوهان بولي والتشيلي جيسون فارغاس في الثلث الأخير من ملعب المنافس.

وانتظر السيلية الدقيقة التاسعة ليتمكن من الحصول على الأسبقية بواسطة مهاجم كلوب بروج البلجيكي السابق السويدي سيرجيو كارلوس الذي استغل كرة عرضية داخل المنطقة من زميله سعد الصوان ليتابع الكرة التي أبعدها الحارس أفانيلدو رودريغيز في الشباك.

وتمكن الريان من تعديل النتيجة في الدقيقة 26 بواسطة الإيفواري يوهان بولي الذي تابع الكرة العرضية التي هيأها له زميله تميم منصور مفتاح داخل الجزاء في شباك السيلية.

وبقيت النتيجة على حالها مع صافرة نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني كان من الواضح رغبة الريان في الانطلاق أكثر نحو المواقع الهجومية،وسعى المدرب كوردوفا لزيادة الفاعلية في الوسط عبر إشراك لاعب وسط المنتخب القطري عبدالعزيز حاتم مكان الإيفواري يوهان بولي وموفق عوض، مكان علي مال الله قبل أن يدفع بالدولي المغربي سفيان بوفال الذي سجل ظهوره الثاني مع الفريق بعد غياب بداعي الإصابة،ليحل مكان تميم منصور مفتاح إلى جانب إقحام محمد جمعة بدلا من خالد مفتاح.

في المقابل، أراد التونسي سامي الطرابلسي المحافظة على توازن الخطوط وتعزيز الخطوط الأمامية للمحافظة على الجرأة الهجومية فدفع بالإيراني مهرداد محمدي وحسن أحمد، فضلا عن تكريس مبدأ الحيطة والحذر في الخطوط الخلفية.

ومع حلول الدقيقة 72 كاد عبدالعزيز حاتم يضع الريان في المقدمة حين مرر كرة عرضية داخل المنطقة للمغربي سفيان بوفال بيد أن حارس السيلية عبدالعزيز محمد أنقذ الموقف ببراعة، قبل أن يعود في الدقيقة 76 للتصدي لضربة مقصية أرسلها جيسون فارغاس داخل الصندوق.

وفي ظل انشغال الريان بمحاولاته لتسجيل التقدم، تمكن مهرداد محمدي من الهروب من الرقابة الدفاعية وحصل على كرة بينية رائعة من البديل حسن أحمد ليصوب بذكاء عن يسار الحارس أفانيلدو رودريغيز الذي فشل في إبعاد الكرة مسجلا الهدف الثاني للسيلية في الدقيقة 80.

ورمى الريان بكل ثقله في الدقائق الأخيرة باحثا عن تعديل النتيجة لكن الأخطاء المرتكبة في وسط الملعب حالت دون تشكيل الخطورة على مرمى السيلية.

وضرب السيلية موعدا مع الدحيل في مواجهة الدور ربع النهائي عقب فوز الأخير على الخريطيات في دور الستة عشر يوم أمس.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo