دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خليفة الكواري: قطر لديها تاريخ طويل في دعم البلدان الأقل نمو

08/03/2023 الساعة 15:05 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية
سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام صندوق قطر للتنمية، أن استضافة قطر لمؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا هو تجسيد لدورها وتاريخها الطويل في مجال التنمية ودعم الدول الأقل نموا.

وقال سعادته، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إنه "لا يخفى على أحد دور دولة قطر في دعم البلدان الأقل نموا، والجهود الكبيرة التي قامت بها في مجال التنمية والإغاثة الإنسانية"، مشيرا إلى الدعم الكبير الذي قدمه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في بداية المؤتمر حيث أعلن عن تقديم 60 مليون دولار دعما لهذا المؤتمر، 10 ملايين منها لمتابعة برنامج عمل الدوحة و50 مليونا للمخرجات المرجوة من هذا المؤتمر.

وأوضح أن صندوق قطر للتنمية هو الأداة الرئيسية لتنفيذ سياسات دولة قطر في مجال التنمية الدولية، مبرزا أنه سيكون للصندوق دور هام في متابعة مخرجات هذا المؤتمر، حيث سيقوم بالكثير من المشاريع بناء على الركائز الأساسية لهذا المؤتمر سواء ما تعلق منها بالقضاء على الفقر والأمن الغذائي والتكنولوجي، أو بأمور أخرى كثيرة.

وشدد سعادة مدير عام صندوق قطر للتنمية، في ختام تصريحه لـ"قنا"، على أن أهم مخرجات هذا المؤتمر هي الشراكات التي قامت ببنائها دولة قطر أو بتعزيزها، لافتا إلى أنه لدى الكثير من الشركاء العديد من الأفكار، كالمنظمات الأممية والإقليمية والبنوك التنموية والمنظمات المحلية، في الدول المستفيدة.

وأبرز سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري أنه وجب الاستفادة من الخبرات الكبيرة في مجال التنمية التي تم تجميعها في مكان واحد، ومشاركتها في هذا المؤتمر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo