دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

كأس آسيا للشباب.. المنتخب السعودي في مواجهة حاسمة أمام اليابان

08/03/2023 الساعة 19:03 (بتوقيت الدوحة)
مباراة سابقة للمنتخب السعودي للشباب
مباراة سابقة للمنتخب السعودي للشباب
ع
ع
وضع القراءة

يطمح منتخب السعودية إلى خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، عندما يواجه اليابان يوم غد "الخميس" على استاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما 2023 في أوزبكستان.

وشدد صالح المحمدي، مدرب منتخب السعودية، على أهمية هذه المباراة، وقال: "مباراة الغد ستكون حاسمة بالنسبة لنا، ونحن بعد المباراة أمام الصين واصلنا العمل مع اللاعبين على الصعيد البدني والنفسي؛ من أجل إعدادهم للمباراة أمام اليابان".

وأضاف: "المباراة أمام اليابان ستكون هي الحاسمة من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي، والحصول على النقاط الثلاث أمر مهم بالنسبة لنا، ونأمل أن نكون في أفضل حالاتنا خلال المباراة المقبلة كي نحقق الفوز".

وكشف مدرب منتخب السعودية: "منتخب اليابان ربما لن يتكتل في الدفاع مثل الصين، وبالتالي فإن ذلك سيمنحنا مزيدا من الحرية للتحرك في المساحات من أجل شن الهجمات ومحاولة الوصول إلى المرمى".

في المقابل أكد كويتشي توغاشي، مدرب منتخب اليابان، على ضرورة عدم التراخي في هذه المباراة، وقال: "نحن ندرك أن منتخب السعودية منافس قوي"، مضيفا "منذ فترة طويلة ونحن ندرك أننا سنقابل السعودية في المباراة الثالثة، وكنا نعرف أننا يجب أن نحقق الفوز في أول مباراتين قبل اللعب أمام السعودية خاصة في ظل تطور فريقنا من مباراة لأخرى، إذ قد تشهد المباراة المقبلة مشاركة بعض اللاعبين الموهوبين الجدد، وبالتالي فإننا نتوقع أن نقدم شيئا جديدا".

الصين في مواجهة قرغيزستان

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها يخوض منتخب الصين مواجهة الحسم من أجل التأهل، عندما يتقابل مع قرغيزستان على استاد جار في العاصمة الأوزبكية.

وأشار أنتونيو بوتشي مدرب منتخب الصين إلى صعوبة المباراة، قائلا "نحن نفكر في كل مباراة بالتدريج، هذه هي عقليتنا، وكل مباراة لها حسابات مختلفة"، ومضيفا "مواجهة الغد ستكون صعبة أيضا؛ لأن منتخب قرغيزستان يمتلك لاعبين أقوياء من الناحية البدنية، وهو يدافع بصورة جيدة، وفريقهم يلعب بطريقة جماعية، ولديه قدرات عالية.

وأوضح أن منتخبات اليابان والسعودية وقرغيزستان تمتلك أساليب لعب مختلفة، وبالتالي يجب الاستعداد التام لكل مباراة واللعب بأسلوب خططي يناسب الخصوم، لافتا إلى أن "الأمر الأهم هو أن نستمتع بهذه المشاركة؛ لأن كرة القدم الصينية بحاجة لمثل هذا النوع من المباريات، ومن الرائع أن تشاهد الجماهير الصينية هذه النتائج وتؤمن بنا".

من جهته، قال ماكسيم ليسيتسين مدرب قرغيزستان: "لقد قدمنا مباراة جيدة أمام اليابان، والآن سنحاول تقديم أفضل ما بوسعنا في المباراة الثالثة، ونأمل أن يكون لدى اللاعبين المزيد من الطاقة لتأدية أفضل عمل في المباراة المقبلة"، مشيرا إلى أن "في كرة القدم لا يوجد أي نقاط للمستوى الذي تقدمه، بل إنها تعتمد على تسجيل الأهداف".

وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الصين والسعودية، في حين ما زال رصيد قرغيزستان خاليا من النقاط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 مارس.

يشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة تتأهل إلى كأس العالم للشباب تحت 20 عاما 2023 في إندونيسيا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo