دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيديو الشحانية يفجر مفاجأة ويطيح بالوكرة خارج كأس الأمير 2023

08/03/2023 الساعة 20:27 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو الشحانية
لاعبو الشحانية
ع
ع
وضع القراءة

حقق فريق الشحانية، من الدرجة الثانية، المفاجأة في كأس الأمير لكرة القدم 2023، بعدما أقصى الوكرة، رابع الدوري القطري "دوري نجوم QNB"، من الدور ثمن النهائي بالفوز عليه (3- 1) بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي للمباراة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد بن خليفة.

وبلغ الشحانية الدور ربع النهائي من النسخة الحادية والخمسين للبطولة، ضاربا موعدا مع الفائز من مواجهة الغرافة وقطر المقررة غدا "الخميس" في دور الـ16.

وسجل للشحانية في الوقت الأصلي، أمير روستاني في الدقيقة 50، وعادل للوكرة يوسف عبد الرزاق في الدقيقة 55، فيما سجل للشحانية في ركلات الترجيح كل من : نيل ماسون، وباسكو جيسوس وأمير روستاني وأهدر مصطفى جلال، بينما سجل للوكرة محمد بن يطو وأهدر جيسون دالا وإسماعيل محمود وحازم شحاتة.

ورغم سيطرة الوكرة على الكرة، فإن الشحانية كان الأكثر فعالية وخطورة من خلال تحولات هجومية منسقة عبر مرتدات سريعة أبقت مرمى المنافس تحت الخطر المستمر، من خلال فرص حقيقية تناوب المهاجمون على إهدارها في ظل ضعف واضح في التغطية الدفاعية للوكرة خصوصا بخروج قلبي الدفاع الأسترالي لوكاس سبينسري ثم إبراهيم الصادق لتعرضهما للإصابة.

وكاد الشحانية أن يسجل عندما انطلق عبدالرحمن مسعد داخل المنطقة ومرر كرة عرضية أمام المرمى، لكن سوء تفاهم بين المهاجمين باسكو جيسوس وإبراهيما اجاي أضاع الفرصة الخطرة في الدقيقة 34، قبل أن يسجل باسكو جيسوس هدفا بعد تمريرة من إبراهيما اجاي لكن تدخلا من تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" ألغى الهدف بداعي لمسة يد على أجاي في الدقيقة 37 .

وعرف الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إثارة كبيرة، ففي الوقت الذي أهدر فيه ناصر اليزيدي فرصة سانحة للوكرة بعد رأسية علت العارضة (الدقيقة 45)، رد الشحانية بهجمة مرتدة وكان قريبا من التسجيل عندما واجه أمير روساتي المرمى، لكن الحارس محمد سعيد أنقذ الموقف ببراعة 45 + 4 لينتهي الشوط الأول على وقع تعادل سلبي.

وواصل الشحانية نجاعته الهجومية في الشوط الثاني، ليسجل هدف السبق بعدما توغل إبراهيما أجاي داخل المنطقة ومرر لأمير روستاني الذي أودع الكرة في الشباك برأسه في الدقيقة 50، بيد أن الوكرة رد بسرعة عبر البديل يوسف عبد الرزاق الذي استغل خطأ دفاعيا ليواجه الحارس ويسجل دون عناء في الدقيقة 55 ، وكاد الشحانية يسجل هدفا ثانيا عندما واجه أمير روستاني المرمى وسدد كرة قوية، لكن الحارس محمد سعيد تدخل مجددا لينقذ الموقف في الدقيقة 60.

وسيطر الوكرة على المجريات وبات الطرف الأفضل من خلال استحواذ ووصول متتال لمرمى الشحانية الذي تراجع للمواقع الخلفية واعتمد على المرتدات دون طائل للفريقين في تغيير النتيجة، فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة حسب تعليمات الاتحاد القطري لكرة القدم دون أوقات إضافية، ليفوز الشحانية بثلاثة أهداف لهدف.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo