دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قطر للابتكار المفتوح" يعلن فوز 7 مشاريع بفرص الشراكة الابتكارية

08/03/2023 الساعة 21:50 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن برنامج "قطر للابتكار المفتوح"، التابع لمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، عن فوز سبعة مشاريع بفرص الشراكة الابتكارية من كهرماء، وأوريدو، وملاحة، وسدرة للطب.

وشملت المشاريع السبعة الفائزة: من شركة ملاحة 3 مشروعات هي "معدات الحماية الشخصية الذكية لرعاية صحة العمال وسلامتهم"، و"المنفذ الرقمي ومنصة الخدمات البحرية بدعم من تقنية سلسلة الكتل"، و"رصد انبعاثات الكربون وإعداد تقارير موثوقة ودقيقة".. بينما فاز مشروعان من شركة أريد هما: "استكشاف أخطاء برامج الواقع الافتراضي والواقع المعزز، وإصلاحها بطريقة ذكية لتطبيقات "WiFi، و"تقنيات ذكية لتحليلات الصوت في شبكات إنترنت الأشياء".. في حين فاز من “كهرماء” مشروع "حلول تخزين الطاقة المبتكرة في البيئات القاسية".. ومن سدرة للطب "جهاز تقييم سريع وشامل لمرضى الربو من الأطفال".

هيا الغانم: المشاريع السبعة تجسد روح الابتكار التي لا غنى عنها لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030

وبهذه المناسبة، أعربت السيدة هيا الغانم، مدير برامج البحوث والتطوير والابتكار بمجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، عن سعادتها بالإعلان عن مجموعة جديدة من الفائزين بفرص الابتكار التابعة لبرنامج قطر للابتكار المفتوح، وبما قدموه من مقترحات لتطوير حلول مبتكرة متميزة، مشيرة إلى أن هذه المشاريع السبعة تجسد روح الابتكار التي لا غنى عنها لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، وأنه من خلال تبني الأفكار المستقبلية والحلول الإبداعية، يمكن تعزيز الاقتصاد القطري، وتعزيز قدرته التنافسية العالمية، وتمهيد الطريق لمستقبل مزدهر.

ويهدف برنامج قطر للابتكار المفتوح إلى دعم منظومة الابتكار في الدولة، من خلال تعزيز شراكات الابتكار للهيئات الحكومية والشركات المحلية الكبيرة في قطر، ويعزز البرنامج الابتكار في البلاد، ويخلق بيئة مواتية للمبتكرين ورجال الأعمال لحل التحديات المعقدة من خلال الابتكار المفتوح، حيث يعد البرنامج المنصة الأساسية للشركات الناشئة والمبتكرين لعرض منتجاتهم وحلولهم التي تعالج التحديات الأكثر إلحاحا في البلاد.

ومنذ إطلاقه، تلقى البرنامج أكثر من 350 مشاركة من المبتكرين في جميع أنحاء قطر والعالم، تركزت على مجموعة واسعة من المجالات، بما في ذلك الصحة والطاقة والبيئة والنقل والتعليم والمدن الذكية، والتي تتماشى مع المجالات الخمسة ذات الأولوية الوطنية، وهي الطاقة والصحة واستدامة الموارد والمجتمع والتكنولوجيا الرقمية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo