دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

فيديو العربي يتجاوز الشمال بثلاثية ويعبر للدور ربع النهائي ببطولة كأس الأمير

08/03/2023 الساعة 22:35 (بتوقيت الدوحة)
مباراة العربي والشمال
مباراة العربي والشمال
ع
ع
وضع القراءة

تأهل فريق العربي إلى الدور ربع النهائي من كأس الأمير لكرة القدم 2023 ، بعدما تجاوز الشمال بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جرى على استاد ثاني بن جاسم في الدور ثمن النهائي من النسخة الحادية والخمسين من البطولة.

وسجل اللاعب الايسلندي اورن غونارسون هدف السبق للعربي في الدقيقة 29 قبل أن يضيف السوري عمر السومة الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 85 و90+1 .

وضرب العربي، الفائز باللقب ثماني مرات من قبل، موعدا في الدور المقبل مع الفائز من مواجهة الأهلي ومعيذر المقررة غدا الخميس على استاد سحيم بن حمد في الدور ثمن النهائي.

وفرض العربي الأفضلية منذ انطلاقة المباراة مستغلا غيابات بارزة في صفوف الشمال الذي فضل مدربه الوطني وسام رزق الاحتفاظ بالثلاثي الأفضل في صفوفه على الدكة وهم: العراقي أمجد عطوان والمدافع الأرجنتيني ماتياس ناني والمهاجم المغربي ياسين بامو.

وكاد العربي أن يفتتح النتيجة بعدما أطلق إبراهيم ناصر كلا تسديدة قوية من على مشارف المنطقة أبعدها الحارس أبو بكر سيك في الدقيقة 23 قبل أن يسجل الأيسلندي أرون غونارسون هدف السبق عندما استقبل ركنية الإسباني رافيينا الكنتارا وحولها لشباك الشمال في الدقيقة 29 .

وواصل العربي السيطرة وحاول الوصول من جديد لمناطق منافسه، بيد أن تراجع الشمال للمواقع الخلفية بكثافة عددية حرمه من تعزيز النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم العربي بهدف دون رد.

وعرفت المباراة مطلع الشوط الثاني بعض التكافؤ، بعدما زج مدرب الشمال بعدد من لاعبيه الأساسيين تباعا خصوصا صانع الألعاب العراقي أمجد عطوان الذي كاد أن يسجل هدف التعادل بعدما أطلق تسديدة قوية من كرة ثابتة ارتدت من العارضة 59 ، فيما علت تسديدة البديل الآخر محسن اليزيدي العارضة في الدقيقة 65 .

وفي الوقت الذي أظهر فيه الشمال بحثه الجدي عن العودة إلى المباراة بالخروج من مناطقه الخلفية وتكثيف تواجد لاعبيه في الهجوم، اعتمد العربي على الهجمات العكسية التي شكلت الخطورة، حيث صد الحارس أبو بكر سيك رأسية أحمد سهيل من داخل المنطقة في الدقيقة 72، فيما أهدر السوري عمر السومة فرصة سانحة عندما توغل وتجاوز اكثر من مدافع وواجه الحارس لكنه سدد فوق المرمى في الدقيقة 76 .

وعوض اللاعب عمر السومة الفرصة الضائعة مسجلا الهدف الثاني عندما واجه الحارس من تمريرة البديل أحمد فتحي معززا النتيجة في الدقيقة 85، قبل أن يعود اللاعب نفسه ليسجل الهدف الثالث مستغلا كرة مرتدة من الحارس وأودعها الشباك في الدقيقة 90 + 1 مؤمنا مقعد فريقه في الدور ربع النهائي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo