دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

على هامش مؤتمر الأمم المتحدة لأقل البلدان نموا

وكالة الأمن السيبراني تنظم جلسة نقاش حول "الجاهزية السيبرانية"

08/03/2023 الساعة 23:05 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تشارك الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا، المنعقد في الدوحة حاليا، من خلال جناح لتعريف المشاركين بالمؤتمر وزوار الدولة بدور الوكالة في تأمين وحفظ الفضاء السيبراني بالدولة.

ونظمت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، على هامش المؤتمر، جلسة نقاشية بعنوان "الجاهزية السيبرانية الوطنية وطرق إدارتها والتوعية بها"، سلطت من خلالها الضوء على المخاطر السيبرانية وطرق إدارتها والتوعية بها في البلدان الأقل نموا.

Fqt-S-bWYBMrRoL
وتطرقت الجلسة النقاشية إلى عدة محاور، من أهمها الإمكانيات والجاهزية السيبرانية، والخطط اللازمة لرفع مستوى الجاهزية السيبرانية، وتطوير السياسات والاستراتيجيات اللازمة لحماية البنية التحتية الرقمية، بالإضافة إلى تفعيل دور المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث.

وأكد السيد إبراهيم خالد آل محمود مدير إدارة التعاون الدولي بالوكالة الوطنية للأمن السيبراني، حرص الوكالة على المشاركة في المؤتمر، ودعم قدرات الأمن السيبراني للبلدان الأقل نموا، عبر إقامة جلسة تهدف إلى تعزيز الرؤى وعرض تجربة دولة قطر، بالإضافة إلى تزويد الحضور بحقيبة تدريبية تحتوي على دورات توعوية بالأمن السيبراني.

Fqt-S-EWAAETFaK
وأضاف أن حجم ومستوى ونطاق التهديدات السيبرانية التي تستهدف الخدمات والبنى التحتية الحساسة للدول، وخصوصا الأقل نموا يزداد بشكل متسارع ويفوق الإجراءات الدفاعية لتلك الدول، مشيرا إلى أن الهجمات في الوقت الراهن تستلزم تكاتف الجهود الدولية وتركيزها على نقل حالة هذه المؤسسات من انعدام الأمن السيبراني إلى الجاهزية السيبرانية، وذلك من خلال فهم المخاطر التي تواجهها على جميع المستويات، ووضع استراتيجيات شاملة للأمن الوطني السيبراني.

Fqt-S9vXoAAZAwd
وتسعى الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، من خلال مشاركتها في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نموا، إلى تسليط الضوء على المخاطر السيبرانية، وطرق إدارتها، والتوعية بها في البلدان الأقل نموا، وتعريف المشاركين في المؤتمر بدور الوكالة الرائد في تأمين وحفظ الفضاء السيبراني في دولة قطر، وتطلعاتها المستقبلية لتعزيز الجهود الدولية لدعم البلدان الأقل نموا في المجال السيبراني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo