دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

استعراض التشريعات القطرية لحماية حقوق المرأة بمؤتمر "رائدات القانون"

08/03/2023 الساعة 23:30 (بتوقيت الدوحة)
جانب من جلسات المؤتمر
جانب من جلسات المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، بالتعاون مع اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وجمعية المحامين القطرية، مؤتمر رائدات القانون؛ وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من شهر مارس من كل عام.

استعرض المؤتمر تجارب المرأة الشخصية في العمل بمجالات القانون المختلفة في دولة قطر، والدول المجاورة، ومنطقة الشرق الأوسط، كما سلط الضوء على التشريعات والقوانين المختلفة التي تتناول حق المرأة في العمل، بالإضافة إلى التدابير التشريعية التي اتخذتها الدولة لحماية حقوق المرأة في العمل.

وعلى هامش المؤتمر، تم افتتاح معرض فني خيري، بالتعاون مع “قطر الخيرية” تحت شعار “يدا بيد”، يضم مجموعة من الأعمال الفنية واللوحات التشكيلية التي تم التبرع بها من قبل مجموعة من الفنانين من دولة قطر والدول العربية، لبيعها وتخصيص ريعها لصالح متضرري ومنكوبي الزلازل في سوريا وتركيا، ودعم مشروع مدينة الكرامة الخاصة باللاجئين السوريين.

FquEbBPWIAIz0Wl
وأوضحت وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، في بيان لها، أن المؤتمر يعكس الحرص على تمكين المرأة وزيادة مشاركتها في سوق العمل، وتوليها المناصب القيادية، ودعمها لأداء دورها في خدمة الوطن.

وأضافت أن تنظيم المؤتمر يأتي في إطار تفعيل مذكرة التفاهم بين وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان التي تم توقيعها بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بتطوير وتعميق التعاون المشترك، والاستفادة من الإمكانيات المشتركة، بالإضافة إلى إثراء الأنشطة التوعوية، ودور تلك الجهات في دعم العمل الاجتماعي، والاهتمام بشؤون المرأة والطفل في دولة قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo