دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

على هامش فعاليات بورصة برلين للسياحة

مونديال قطر يفوز بجائزة أفضل مهرجان رياضي سياحي خلال 2022

09/03/2023 الساعة 11:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

منحت لجنة تحكيم جوائز الاتحاد العربي للإعلام السياحي جائزة خاصة لكأس العالم FIFA قطر 2022، كأفضل مهرجان رياضي سياحي أقيم على أرض عربية خلال العام 2022.

جاء ذلك خلال إعلان الاتحاد العربي للإعلام السياحي أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي للعام 2023، أمس بالعاصمة الألمانية برلين، وذلك على هامش فعاليات بورصة برلين للسياحة (ITB)، والتي تقام في ألمانيا خلال الفترة من 7 حتى 9 مارس الجاري، ويشارك فيها عارضون من أكثر من 150 دولة.

‏‎وقد استضاف جناح الأردن فعاليات الحفل، حيث أعلن مكرم القيسي وزير السياحة والآثار الأردني أسماء الفائزين بحضور مسؤولي منظمة السياحة العالمية ومسؤولي الاتحاد العربي للإعلام السياحي وعدد من المسؤولين عن السياحة في الدول العربية.

D9D908DC-6A45-45AD-93EE-5FE6C6A417DE.jpeg
 

وتعتبر جوائز الإعلام السياحي العربي، أكبر جوائز عربية لتكريم الشخصيات والمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة في قطاعات التنشيط السياحي والفنادق والوجهات السياحية بالمنطقة العربية، إضافة إلى تكريم وسائل الإعلام الداعمة لخطط السياحة العربية.

وقد تضمنت الجوائز جائزة شخصية رجل التراث العربي لهذا العام، وشخصية العام السياحية والشخصية القيادية للهيئات التراثية العربية، وكذلك جائزة أفضل مدينة تدعم السياحة المستدامة، وجائزة أفضل فعالية عربية للسياحة المستدامة عن مؤتمر/cop27/، إلى جانب جوائز أفضل مدير تنفيذي لهيئة سياحية عربية، وأفضل شخصية في الهيئات السياحية العربية، وأفضل إدارة فندقية عربية، وأفضل وجهة سياحية عربية لعام 2023 وأفضل مهرجان سياحي عربي، وأفضل وكالة سفر وسياحة تدعم السياحة العربية، وأفضل تطبيق لحجوزات السفر والطيران وأفضل فندق ملائم للأسرة العربية.

كما تم إعلان أسماء الفائزين بجوائز الإعلام السياحي والتي شملت مجالات الصحافة والإذاعة والتلفزيون، إلى جانب عدد من الجوائز التي تمنح للمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي.

‏‎وقال الدكتور سلطان اليحيائي رئيس الاتحاد العربي للإعلام السياحي المنظم للجوائز، في تصريح له إن الفائزين شخصيات ومؤسسات لها جهود بارزة ومتميزة في صناعة السياحة من مختلف الدول العربية، وقد حرصت لجنة الجوائز في هذه السنة على وضع معايير لاختيار الأفضل دائما في تلك الجوائز التي أضحت هي الأهم على مستوى الوطن العربي.

‏‎وأوضح اليحيائي أن الإعلان عن الجوائز خلال بورصة برلين للسياحة ، الحدث السياحي الأضخم بالعالم، يعكس المكانة الكبيرة التي تحظى بها الجوائز على مستوى العالم والتي أصبحت مثالا لتكريم المبدعين في مجال الإعلام السياحي والتراثي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo