دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"قطر للتنمية" يوقع اتفاقيتين مع "الصليب الأحمر" وجامعة قطر

09/03/2023 الساعة 23:09 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع
ع
ع
وضع القراءة

وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية تعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدعم برنامج الأمن الاقتصادي ECOSEC الخاص باللجنة في ليبيا، بهدف الاستجابة للاحتياجات الطارئة للمتضررين من الأزمة الليبية، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً.

خليفة الكواري: التعاون مع الصليب الأحمر سيتيح لنا الاستجابة العاجلة وتلبية احتياجات المتضررين من الأزمة الليبية

وقال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، مدير عام الصندوق: "سنتمكن من خلال تعاوننا مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر من الاستجابة العاجلة وتلبية احتياجات المتضررين من الأزمة الليبية"، وأشار سعادته إلى أن البرنامج المشترك سيساهم في دعم عملية السلام عبر تأمين الاحتياجات الأساسية، وتعزيز قدرة الأشخاص على الصمود وتأمين الاكتفاء الذاتي لهم ولذويهم.

ميريانا إيغر: سعداء بدعم صندوق قطر للتنمية للمشاريع الهادفة إلى مساعدة العائلات المتضررة من النزاع في ليبيا

من جهتها أعربت سعادة السيدة ميريانا سبولياريك إيغر رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن سعادتها بدعم صندوق قطر للتنمية للمشاريع الهادفة إلى مساعدة العائلات المتضررة من النزاع في ليبيا من أجل تأمين احتياجاتها الأساسية.

FqzVT3UXsAEtkG5
كما وقع صندوق قطر للتنمية اتفاقية تعاون مع كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في جامعة قطر، بهدف تعزيز جودة التعليم في كليات إدارة الأعمال بعدد من الدول الإفريقية.

FqzVT4SWwAEsoC8
وقال سعادة السيد خليفة بن جاسم الكواري، المدير العام لصندوق قطر للتنمية :"يسرنا دعم نمو التعليم لتزويد الطلاب بالمعرفة والقدرات التي ستمكنهم من المشاركة الكاملة في المجتمع في المستقبل".

وأكد سعادة الدكتور حسن الدرهم رئيس جامعة قطر أن دعم وتطوير كليات إدارة الأعمال في الدول النامية يأتي في إطار سعي الجامعة إلى تعظيم أثرها دوليا ودعمها لأهداف التنمية المستدامة.

FqzVT3iWIAIMjWe
وأشارت الأستاذة الدكتورة رنا صبح، عميد كلية الإدارة والاقتصاد بالجامعة :" ستسخر الكلية خبرتها للمساهمة في تجويد التعليم في 5 كليات إدارة أعمال إفريقية (كلية الدراسات الإدارية بجامعة الخرطوم في السودان، كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة أديس أبابا في إثيوبيا، كلية إدارة الأعمال بجامعة نيروبي في كينيا، كلية إدارة الأعمال والإدارة العامة بجامعة غامبيا في غامبيا، وكلية الأعمال والإدارة العامة بجامعة ليبيريا في ليبيريا). ولفتت إلى أن التعاون يتركز في ثلاثة مجالات: تطوير المناهج الدراسية، وتعزيز القدرة البحثية، وتسهيل الإدارة الاستراتيجية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo