دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

مجلس الشورى يشارك في اجتماعين تنسيقيين على هامش الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي

10/03/2023 الساعة 22:27 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشوري
سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشوري
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى، اليوم، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الخليجية، والاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية العربية، اللذين عقدا على هامش أعمال الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، التي ستبدأ أعمالها غدا "السبت" في العاصمة البحرينية المنامة.

ترأس وفد مجلس الشورى في الاجتماعين سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

تم خلال الاجتماعين استعراض بنود أعمال الدورة الـ 146 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، كما تبادل المشاركون وجهات النظر فيها، وأكدوا على تنسيق وتوحيد المواقف الخليجية والعربية بشأنها.

كما ناقش الاجتماعان تقديم مجلس الشورى، باسم المجموعة البرلمانية العربية، طلب إدراج موضوع تجريم ازدراء الأديان كبند طارئ على جدول أعمال الجمعية العامة تحت عنوان: "تجريم ازدراء الأديان وانتهاك دور العبادة والمقدسات، ونشر الكراهية بين الشعوب، والدعوة إلى تعزيز قيم التعايش والتسامح والسلام والأمن الدوليين".

وشدد الأعضاء في المجموعتين البرلمانيتين الخليجية والعربية على دعم اختيار هذا البند، وبذل جهود مشتركة لحث المجموعات البرلمانية المختلفة على التصويت له.

كما تم الاتفاق على مرشحي المجموعتين الخليجية والعربية للمراكز الشاغرة في اللجان الدائمة أو الفرعية للاتحاد البرلماني الدولي.

Fq4OHfHWYAAj5_q
Fq4OHe_WIAsJ2dx

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo