دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

مالاوي تدعو القطريين للتعرف على الفرص الاستثمارية لديها

11/03/2023 الساعة 14:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دعا سعادة السيد سيمبليكس شيتيولا وزير التجارة في مالاوي المستثمرين القطريين وأصحاب الأعمال إلى زيارة بلاده، للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعات الزراعة والسياحة والتعدين وتوليد الطاقة والبنية التحتية والأمن الغذائي والانشاءات وغيرها من القطاعات.

جاء ذلك خلال اجتماع مع السيد محمد بن أحمد العبيدلي عضو مجلس إدارة غرفة قطر رئيس لجنة الأمن الغذائي والبيئة بالغرفة، حيث جرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، واستعراض الفرص المتاحة للاستثمار في مالاوي.

وأعرب وزير التجارة في مالاوي عن ترحيب بلاده بالاستثمارات القطرية، مشيرا إلى توفير بلاده كافة الإمكانات والمقومات اللوجستية اللازمة للاستثمار، كما أنها توفر حزمة من المحفزات لتسهيل إجراءات إنشاء الأعمال.

من جانبه، قال العبيدلي إن الغرفة ترحب بتعزيز التعاون مع الجانب المالاوي، كما أنها تشجع المستثمرين القطريين على الاستثمار في إفريقيا عموما لما توفره من فرص متنوعة وكثيرة في أغلب القطاعات، وفي مالاوي بشكل خاص، لافتا إلى أن أصحاب الأعمال القطريين يبحثون عن الفرص الاستثمارية الحقيقية التي يتم توفيرها في ظل بنية تحتية وخدمات لوجستية وسهولة في نقل السلع والبضائع، ولديهم رغبة في التعرف على فرص الاستثمار في مالاوي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo