دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الشورى" يشارك باجتماعين تنسيقيين على هامش اجتماعات "البرلماني الدولي"

11/03/2023 الساعة 17:37 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى
سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس مجلس الشورى
ع
ع
وضع القراءة

شارك مجلس الشورى، اليوم، في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الإسلامية، الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ 146 للاتحاد البرلماني الدولي، التي بدأت أعمالها اليوم في البحرين، وتستمر خمسة أيام.

ترأس وفد مجلس الشورى في الاجتماع سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس.

Fq8h9_tXsAAygVw
وشهد الاجتماع مناقشة تقديم مجلس الشورى، باسم المجموعة البرلمانية العربية، طلب إدراج موضوع تجريم ازدراء الأديان كبند طارئ على جدول أعمال الجمعية العامة تحت عنوان "تجريم ازدراء الأديان وانتهاك دور العبادة والمقدسات ونشر الكراهية بين الشعوب والدعوة إلى تعزيز قيم التعايش والتسامح والسلام والأمن الدوليين".

وشدد المشاركون على أهمية هذا البند، والعمل جميعا على إدراجه ضمن جدول الأعمال، وبذل جهود مشتركة لحث المجموعات البرلمانية المختلفة على التصويت له، وعبروا عن توافق موضوع البند المقدم من دولة قطر مع مناقشات الدورة الحالية للاتحاد البرلماني الدولي حول التعايش السلمي.

Fq8h-BAWwAAFi3y
كما تم خلال الاجتماع استعراض بنود أعمال الدورة الـ 146 للجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي، وناقشوها باستفاضة، متبادلين وجهات النظر بشأنها، مؤكدين على توحيد مواقف المجموعة الإسلامية تجاهها.

وفي السياق ذاته، شارك مجلس الشورى برئاسة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم رئيس المجلس في الاجتماع التنسيقي للمجموعة البرلمانية الآسيوية الذي عقد اليوم أيضا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي.

Fq8h9-7WAAcIncI
وأيد المشاركون الطلب المقدم من دولة قطر حول تجريم ازدراء الأديان، وضرورة التصويت لصالحه، وإدراجه ضمن جدول أعمال الجمعية العامة كبند طارئ، مشيرين إلى الدور المهم للبرلمانيين، من خلال تبني التشريعات التي تسهم في التعايش السلمي، مؤكدين على أن هذا التعايش يتحقق من خلال عدم ازدراء الأديان واحترام المعتقدات والمقدسات الدينية.

حضر الاجتماعين وفد مجلس الشورى المشارك في اجتماع الجمعية العامة للاتحاد والاجتماعات المصاحبة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo