دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بدء استقبال الصقور ضمن حملة "صقاقير قطر" السادسة

11/03/2023 الساعة 21:26 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت جمعية القناص القطرية، اليوم، عملية استقبال الصقور التي يساهم بها أصحابها في حملة "صقاقير قطر" السادسة لإطلاق الصقور في الطبيعة لعام 2023؛ وذلك من أجل الحفاظ على التنوع البيولوجي وحماية البيئة. ويستمر استقبال الصقور حتى 15 مارس الجاري بمقر الجمعية في "كتارا".

وقال السيد محمد سعيد الكبيسي عضو حملة "صقاقير قطر" لإطلاق الصقور في الطبيعة 2023: "شهد اليوم الأول لاستقبال الصقور التي تبرع بها أصحابها لإطلاقها في الطبيعة، توافد عدد من الصقارين على مقر الجمعية ومعهم صقورهم، حيث تمر العملية بطريقة سلسلة، ويتم خلالها تسجيل بيانات المتبرع بصقره، ومعلومات الصقر، داعيا الصقارين القطريين إلى المشاركة في الحملة وإنجاحها".

من جهتهم، أشاد عدد من الصقارين الذين توافدوا على مقر الجمعية في الساعات الأولى لانطلاق استقبال الصقور، بما تقوم به جمعية القناص القطرية، وإطلاق الحملة في موسمها السادس، منوهين بدورها الكبير في المساهمة في الاستدامة، والحفاظ على هذه الأنواع من الطيور من الانقراض.

وكانت جمعية القناص القطرية قد أعلنت خلال مهرجان مرمي الدولي للصيد والصقور في نسخته الأخيرة عن استعدادها لإطلاق حملتها السادسة لإطلاق الصقور في الطبيعة، مثمنة جهود المشاركين.

يشار إلى أن حملة إطلاق الصقور في الطبيعة من العادات والتقاليد القطرية القديمة، حيث كان الصقارون القطريون عند انتهاء موسم الصيد يطلقون الصقور في الطبيعة، حيث تم توارث ذلك عبر الأجيال.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo