انطلاق فعاليات النسخة الـ 12 من مهرجان قطر الدولي للأغذية في درب لوسيل

12/03/2023 الساعة 00:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت السبت، فعاليات النسخة الثانية عشرة من مهرجان قطر الدولي للأغذية السنوي في ميدان السعد في درب لوسيل، وذلك بحضور سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، وسعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية.

تستمر فعاليات المهرجان - الذي يعد الأعرق للمأكولات والمشروبات وفعالية رئيسية ضمن رزنامة فعاليات قطر السنوية - حتى 21 مارس الجاري، بمشاركة أكثر من 80 مطعما ومقهى وفندق. ويُتوقع أن تجتذب فعالياته التي تستمر 11 يوما أكثر من 7 الاف زائر يوميا.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية:" إن مهرجان قطر الدولي للأغذية هو احتفاء بالمزيج الفريد والمتنوع من الثقافات التي تحتضنها قطر، وفي ظل العديد من المطاعم عالمية المستوى التي تم افتتاحها مؤخرا، فقد اكتسب مشهد الطعام والطهي في قطر المزيد من الحيوية والتميز، ويسعدنا دائماً أن نقدم كل ذلك لزوار قطر وسكانها في شهر مارس." بدورة قال السيد فيل لوري، المدير العام لشركة "إن-كيو إنتربرايسز": "نجحنا في استقطاب تجارب راقية في عالم المطاعم إلى قطر، حيث تقدم مطاعمنا خيارات بين مجموعة متنوعة من قوائم الطعام، من المطبخ الفرنسي إلى المطبخ القطري بلمسته الحديثة إلى المأكولات الإيطالية الأصيلة، بهدف إرضاء الأذواق المتنوعة وتفضيلات الطهي المختلفة لسكان قطر وزوارها، سعداء لأننا جزء من مهرجان قطر الدولي للأغذية 2023، باعتباره فرصة مميزة لتعريف عدد أكبر من الجمهور بالنكهات والمذاقات المميزة التي تشتهر بها مطاعمنا ومقاهينا".

Fq99uzIWwAIZa40
من جهته، قال سعادة الشيخ علي بن جبر آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ"أريدُ" قطر: "يسرنا التعاون مع قطر للسياحة في نسخة العام الجاري من مهرجان قطر الدولي للأغذية؛ كما نؤكد التزامنا الثابت في تسليط الضوء على الفعاليات والأنشطة المتميزة في قطر، ونحن على يقين بأن المهرجان سيشكل مجدداً تجربة ممتعة للمواطنين والمقيمين وزوار قطر خلال هذه الفترة على حد سواء".

وفي السياق ذاته قال المهندس محمد علي الخوري الأمين العام لـ"إكسبو 2023 الدوحة للبستنة" إن المهرجان فرصة كبيرة لتعزيز الوعي بإكسبو وركائزه وكلّ ما يمثله، لاسيّما فيما يتعلق بوضع البستنة والابتكار والتكنولوجيا في خدمة الاستدامة.

ومن جانبه، قال السيد فرانسيسكو ميغل ديسوزا، المدير العام لشركة "طلبات" في قطر:" يعد هذا المهرجان شهادة على التزام قطر بتعزيز التبادل الثقافي.

ومن المقرر أن تتواصل فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية 2023، الذي يجري تنظيمه بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية، يومياً من الساعة 4 عصراً وحتى 11 مساءً خلال أيام الأسبوع، ومن الساعة 4 عصراً وحتى 1 صباحاً في عطلات نهاية الأسبوع.

Fq99uywWcAAIxJ8
ومن أبرز الشركاء المشاركين في نسخة هذا العام، طلبات، و"أريدُ" وشركة عسكر الصناعية، ومتاحف قطر ؛ والعام الثقافي قطر - اندونيسيا 2023، وإكسبو 2023 الدوحة للبستنة.

واحتفالا بالعام الثقافي قطر-إندونيسيا 2023 سوف يتم تخصيص مساحة كاملة ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية لاستكشاف المطبخ الإندونيسي وتكريمه. كما سيخصص قسم كامل في المهرجان لتقديم المأكولات النباتية وخيارات الطعام الصحي.

وتعود في نسخة هذا العام عربات وأكشاك الطعام التي تقدم أشهى المأكولات العالمية في عام 2023 وذلك من خلال مجموعة متنوعة من عربات الطعام التي تتاح لرواد المهرجان. كما يتضمن مجموعة من الخيارات الترفيهية المتنوعة الملائمة لجميع أفراد العائلة، كما ستتخلله عروض ترفيهية جوالة وعروض للألعاب النارية وقسم لكبار الشخصيات، فضلاً عن تقديم فرصة لزوار المهرجان لتعلم فنون وأسرار عالم الطهي، إضافة إلى العديد من التجارب والعروض الرائعة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo