دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

متحف "عمان عبر الزمان" يفتتح رسميا غدا في سلطنة عمان

12/03/2023 الساعة 12:29 (بتوقيت الدوحة)
متحف عمان عبر الزمان
متحف عمان عبر الزمان
ع
ع
وضع القراءة

يفتتح بسلطنة عمان رسميا، غدا "الإثنين"، متحف "عمان عبر الزمان"، بولاية منح بمحافظة الداخلية.

ويسعى المتحف إلى التعريف بالحقب التاريخية المختلفة التي شهدتها سلطنة عمان، مثل جيولوجيا الأرض والسكان الأوائل، وصولا إلى عصر النهضة المباركة وما تحقق فيه من منجزات مختلفة في شتى القطاعات، إضافة إلى استشراف المستقبل بما يتوافق وتطلعات السلطنة، حيث سيعرض المتحف تاريخ عمان بداية من المستوطنين الأوائل في عصور ما قبل التاريخ (منذ 800 مليون عام)، وانتهاء بالعصر الحديث.

ويتميز المتحف بقالب عصري حديث، من خلال توفير الصوت والصورة واستخدام أحدث التقنيات بأسلوب تفاعلي جذاب، والذي سيسرد للزوار تاريخ عمان عبر الزمان.

ويضم مبنى المتحف الذي تم تصميمه بطريقة مبتكرة وعصرية قاعات عرض متحفية وقاعات عرض مؤقتة، إلى جانب عدد من المرافق الخدمية والمرافق الفنية وفضاءات اجتماعية تفاعلية، كما يضم أيضا مرافق تعليمية تعمل على توفير مساحات للدارسين والباحثين ومكتبة وقاعة للمحاضرات.

الجدير بالذكر أن مشروع متحف "عمان عبر الزمان" شيد بأمر السلطان الراحل قابوس بن سعيد، الذي وضع حجر أساسه في 14 يوليو 2015، على مساحة أرض تقدر بثلاثمائة ألف متر مربع ومساحة بناء 591 ر66 مترا مربعا، وصمم على شكل جبال الحجر ليضفي إبداعا معماريا يمثل البيئة العمانية بتفاصيلها الجغرافية الفريدة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo