دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"كهرماء" تختتم فعاليات النسخة السادسة من كرنفال ترشيد

12/03/2023 الساعة 14:38 (بتوقيت الدوحة)
خلال ختام كرنفال ترشيد
خلال ختام كرنفال ترشيد
ع
ع
وضع القراءة

اختتمت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، ممثلة في البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة "ترشيد"، كرنفال ترشيد 2023 في نسخته السادسة في حديقة "كهرماء" للتوعية، والذي استمرت فعالياته من 7 حتى 11 مارس.

وقالت "كهرماء" في بيان لها اليوم، إن فعالية كرنفال ترشيد السنوية تعد إحدى أهم محطات الاستدامة والتوعية البيئية التي تقام بالدولة، حيث يتم عرض جهود البرنامج الوطني ترشيد والجهات الداعمة والمتعاونة في مجال الاستدامة والطاقة تماشياً مع رؤية قطر 2030 والتي تستهدف الطلاب في الفترة الصباحية والجمهور العام في الفترة المسائية، بالتركيز على أهمية خفض استهلاك المياه والكهرباء والتي بدورها تنعكس على البيئة والمحافظة عليها.

وأقيمت فعاليات هذا العام في أربعة أماكن مستدامة، تضمنت حديقة كهرماء للتوعية موقع الفعالية الرئيسي، مشيرب قلب الدوحة وحديقة الأوكسجين التابعة لمؤسسة قطر، بالإضافة إلى حديقة أسباير، كما تضمنت العديد من الأنشطة التوعوية منها: محاضرات وورش متنوعة من مواد صديقة للبيئة والمعاد تدويرها، وفقرات ومسابقات تفاعلية على مسرح ترشيد، وبازار الاستدامة الذي يعرض منتجات صديقة للبيئة.

وقال الدكتور حافظ علي علي، رئيس إدارة التسويق والاتصال في مشيرب العقارية: إن الاستدامة البيئية ركيزة رئيسية لخدمة المجتمع في قطر، مشيراً إلى أن مشيرب تشارك هذه الرؤية من خلال تقديم مدينة نموذجية مستدامة في مشيرب قلب الدوحة، ولهذا يأتي التعاون مع البرنامج الوطني للترشيد وكفاءة الطاقة في إطار الحرص على تطبيق أفضل معايير الترشيد وتعزيز الثقافة الترشيدية لدى الجمهور.

ويبرز الكرنفال دور عدد من الجهات الحكومية والخاصة في الدولة والتي تسعى لتحقيق أهداف الاستدامة ومنها متحف الأطفال (دَدُ)، واستوديو 6/5، ونستلة .. كم تم تخصيص منطقة للمقاهي والمطاعم التي تحتوي على عدد من المشاريع الشبابية الوطنية، وذلك لدعم الشباب وتحفيزهم على الاستمرارية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo