دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بالتعاون مع المفوضية الإفريقية

الهيئة العامة للطيران المدني تنظم دورة "إدارة عمليات المطار"

12/03/2023 الساعة 21:49 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الدورة
جانب من الدورة
ع
ع
وضع القراءة

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني، بالتعاون مع المفوضية الإفريقية للطيران المدني "أفكاك"، دورة تدريبية عن "إدارة عمليات المطار"، والتي تستمر حتى السادس عشر من مارس الجاري، بمشاركة 20 من موظفي سلطات الطيران المدني في الدول الإفريقية، و5 مشاركين من الهيئة العامة للطيران المدني.

وأفادت الهيئة، في بيان لها اليوم الأحد، بأن تنظيم هذه الدورة يأتي في إطار برنامج التعاون بين الهيئة والمفوضية، لبناء قدرات كوادر الطيران المدني في إفريقيا، وتنمية الموارد البشرية لصناعة الطيران المدني الدولي، ضمن استراتيجية دولة قطر للمساهمة في تطوير قطاع الطيران المدني عالميا.

وستناقش الدورة عدة موضوعات؛ أبرزها التعريف بالمطارات والنظم المحلية لإدارة المطارات، والتعريف بالإدارات المختلفة للمطار، ودور كل منها في نجاح منظومة إدارة المطار، بالإضافة إلى إدارة مهبط الطائرات وإجراءات السلامة على المهبط، والمعايير الدولية المتعلقة بالسلامة في المطارات، وكذلك حوادث الطائرات والتحقيق فيها.

FrClwcyWIAQhZlP.jpeg
كما ستتناول الدورة أهم إجراءات وخطوات اعتماد وترخيص المطارات، وإدارة مباني وصالات المطارات، ومعايير الاتحاد الدولي للنقل الجوي في إدارة هذه المباني، إلى جانب مناقشة نظم إدارة الجودة بالمطارات، وإدارة الأزمات والكوارث فيها، وكيفية مواجهتها والاستعداد التام لها.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني قامت بتنظيم ثلاث دورات تدريبية ضمن هذا البرنامج العام الماضي، ومن المقرر أن يتم تنظيم دورتين تدريبيتين خلال العام الجاري لاستكمال البرنامج الأول المتفق عليه مع "أفكاك"، لتدريب حوالي مائة متدرب من السلطات الإفريقية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo