بحضور سفير قطر ومسؤولين محليين

قطر الخيرية تدشن عددا من المشاريع التنموية بتونس

13/03/2023 الساعة 09:59 (بتوقيت الدوحة)
خلال افتتاح مركز أعد لي ابتسامتي
خلال افتتاح مركز أعد لي ابتسامتي
ع
ع
وضع القراءة

دشنت قطر الخيرية عددا من المشاريع التنموية في تونس، بحضور سعادة السيد سعد بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر، والسيد عبد الفتاح شقشوق والي المهدية، والسيد أشرف رضا الركباني والي القصرين، والسيد عبد العزيز جاسم حجي مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية بقطر الخيرية، واشتملت هذه المشاريع على تسليم وحدات سكنية، وافتتاح مركز لتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحدات سكن اجتماعي

وقام السيد عبد العزيز جاسم حجي مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية بقطر الخيرية بتسليم 42 مسكنا اجتماعيا للأسر ذات الدخل المحدود في ولاية المهدية، بهدف تمكينهم من سكن لائق يحسن ظروفهم المعيشية. وبهذه المناسبة، قال : إن تسليم المساكن الاجتماعية يأتي في إطار حرص قطر الخيرية على توفير حياة كريمة للأسر ذات الدخل المحدود، مشيرا إلى أنه سيتم اليوم الاثنين تسليم 20 وحدة سكنية في ولاية تطاوين بحضور والي الجهة وعدد من المسؤولين. 

وقدم مدير إدارة البرامج والتنمية الدولية بقطر الخيرية شكره وتقديره للجهات التونسية المعنية على تقديم التسهيلات اللازمةلتنفيذ هذه المشاريع وغيرها ، مؤكدا على أن قطر الخيرية ستواصل القيام بتنفيذ عدد من المشاريع التنموية الأخرى في الفترة القادمة.

مركز لذوي الاحتياجات الخاصة

وعلى نحو متصل، افتتحت قطر الخيرية مركز "أعد لي ابتسامتي" الخاص بتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة في ولاية القصرين، والذي يعتبر الأول من نوعه في مدينة تالة والمدن المجاورة التي تفتقر لمثل هذا النوع من المشاريع.

ويضم المركز الذي أقيم على مساحة 500 متر، عددا من القاعات والمكاتب.

وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد سعد بن ناصر الحميدي سفير دولة قطر على استعداد بلاده المتواصل لدعم تونس والوقوف إلى جانبها في كل المجالات، منوها بمواصلة التعاون المثمر مع الجانب التونسي لتنفيذ أكبر عدد من المشاريع التنموية والاجتماعية.

مساهمات كبرى

وأضاف أن قطر الخيرية لها مساهمات كبرى في تونس في جميع المجالات الإنسانية خاصة في مجال السكن الاجتماعي، والتمكين الاقتصادي، ومجال المياه والأمن الغذائي، مشيرا إلى أنّ تدخلاتها بجهة القصرين عديدة خاصة في المجال الاجتماعي.

من جانبه، ثمّن والي القصرين السيد أشرف رضا الركباني هذه المبادرة التي نفذتها قطر الخيرية، والتي ستمكن أبناء مدينة تالة من ذوي الاحتياجات الخاصة ومرضى التوحد من تلقي تعليمهم مثلهم مثل بقية أقرانهم.

وشهد حفل الافتتاح تقديم عرض مسرحي من أطفال المركز إضافة إلى معرض يضم منتوجات خاصة به وتقديم عروض فيديو عن قطر الخيرية وأبرز مشاريعها في تونس.

686790D4-F8F3-4082-94E5-A86AC87243C7.jpeg
61FB95D1-6B2D-43F4-A9C1-E7987148879C.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo