دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تشافي حزين رغم فوز برشلونة الصعب على أتلتيك بلباو.. لهذا السبب

13/03/2023 الساعة 11:43 (بتوقيت الدوحة)
تشافي هيرنانديز
تشافي هيرنانديز
ع
ع
وضع القراءة

أبدى  تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، سعادته بانتصار الفريق الكتالوني على مضيفه أتلتيك بلباو بهدف نظيف، ضمن الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدوري الإسباني لكرة القدم، مساء الأحد.

وقال تشافي في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "لقد حدث نفس الشيء لنا مرة أخرى، أعتقد أننا لعبنا 70-75 دقيقة بمستوى جيد، صحيح أننا يجب أن نلعب بشكل أفضل، لكنه مسار صعب ومن الطبيعي أن نعاني في ملعب سان ماميس".

وأضاف: "في النهاية عانينا، في الشوط الثاني لم نكن جيدين، لكنه انتصار ذهبي، علمنا أنها كانت بداية مميزة في جدول مبارياتنا، وهذه ثلاث نقاط مهمة للغاية، لكن يتعين علينا تحسين طريقة لعبنا".

وواصل: "لقد اتخذنا خطوة إلى الأمام في المباراة من الناحية الهجومية، لكننا نفتقد المزيد من الصبر والهدوء والمزيد من الدعم، كان لدينا فرص واضحة لأنسو فاتي و(روبرت) ليفاندوفسكي و(أليخاندرو) بالدي، هذه فرص عليك أن تحسم فيها المباراة، في العديد من المباريات نجحنا في تسجيل هدف واحد فقط، ولكن هذا هو مصدر قوتنا الدفاعية، علينا تحسين سيطرتنا".

وأردف المدرب الإسباني: "لقد حافظنا على فارق النقاط مع ريال مدريد (9 نقاط)، لذلك سنخوض الكلاسيكو بثقة، لقد حصدنا اليوم 3 نقاط مهمة للغاية، ونستحق الفوز".

وحول إلغاء هدف إينياكي ويليامز بسبب لمسة يد، قال: "لم أرَ اليدين في البداية، اعتقدت أنهم كانوا يبحثون عن التسلل، في وقت لاحق قالوا لي إنها كانت لمسة يد، يدي مونياين واضحتين للغاية".

وشدد تشافي: "نحن نثق في الحكم، لم يسبق لي أن شعرت بأننا فزنا بسبب الحكام، رأيت اللقطة بعد ذلك، ونعم هناك لمسة يد".

تشافي حزين بعد الفوز على أتلتيك بلباو

وأشار، فيما يتعلق بالمعاملة التي تلقاها برشلونة في سان ماميس من جماهير بيلباو وإلقاء أموال مزيفة إشارة لقضية اتهام النادي برشاوى الحكام في قضية نيغريرا: "هذا العداء في سان ماميس يفاجئني ويحزنني، الحُكم في وقت مبكر ليس جيدًا للمجتمع"، مؤكدًا أنّه ليس لديه ما يُضيفه: "نحن نركز على كرة القدم، أما الباقي تتولى إدارة النادي مسؤوليته".

وعن رأيه في أداء فرينكي دي يونغ خلال المباراة، قال تشافي: "لقد كان في مستوى غير عادي منذ شهور، ويمنحنا الكثير، وهو أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم".

وختم تشافي تصريحاته بالحديث عن أليخاندرو بالدي بالقول: "إنه بعمر الـ18 ولاعب دولي وشارك في كأس العالم، وهو مفاجأة هذا الموسم، ويمكن أن يحقق ما يريده في المستقبل، وآمل أن يستمر على هذا المنوال".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo