تبلغ طاقته الاستيعابية 35 ألف مراجع

وزير الصحة تفتتح مركز السد الصحي الجديد

13/03/2023 الساعة 15:45 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة خلال افتتاح مركز السد
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة خلال افتتاح مركز السد
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، اليوم، مركز السد الصحي الجديد التابع لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وبافتتاح مركز السد أصبح عدد المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية 31 مركزا صحيا موزعة على مدن ومناطق الدولة.

ويقع مركز السد في منطقة استراتيجية وسط الدوحة ويخدم العديد من المناطق المجاورة، ويتم التسجيل فيه حسب العنوان الوطني المعتمد للمراجعين.

افتتاح مراكز الرعاية الصحية الأولية في مختلف مناطق الدولة يأتي في إطار العمل الجاد لضمان حصول جميع السكان على خدمات صحية عالية الجودة 

وأكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري في تصريح لها بمناسبة افتتاح المركز الجديد، أن التوسع في افتتاح مراكز الرعاية الصحية الأولية في مختلف مناطق الدولة، يأتي في إطار العمل الجاد لضمان حصول جميع السكان على خدمات صحية عالية الجودة ومتكاملة، وفي الزمان والمكان المناسبين، وذلك تحقيقا لغاية (سكان أصحاء بدنيا ونفسيا) في رؤية قطر الوطنية 2030 وفي الاستراتيجية الصحية.

وأضافت أن خدمات الرعاية الصحية الأولية أصبحت أكثر تركيزا على أنماط الحياة الصحية، والوقاية من الأمراض، وتسعى لتعزيز الصحة العامة وذلك في إطار خطط القطاع الصحي لنقل الرعاية من النمط العلاجي الذي يعتمد على المستشفى إلى النمط المحسن الذي يقدم خدمات وقائية وصحية في المجتمع.

من جانبها، قالت الدكتورة مريم علي عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، إن المؤسسة شهدت في الآونة الأخيرة افتتاح عدد من المراكز الصحية الجديدة، وآخرها مركز السد الصحي بخدماته الشاملة والمتكاملة.

د. مريم عبد الملك: المركز الجديد يغطي بخدماته المناطق المحيطة به وتبلغ طاقته الاستيعابية 35 ألف مراجع

وأشارت إلى أن المركز الجديد يغطي بخدماته المناطق المحيطة به، حيث تبلغ طاقته الاستيعابية 35 ألف مراجع، ويتوقع أن يتم تسجيل كامل هذا العدد في العام الأول من خلال التسجيل الإلكتروني أو زيارة المركز بشكل مباشر.

وأضافت أن مؤسسة الرعاية الأولية في الوقت الذي تركز فيه على إنشاء مراكز جديدة تعمل أيضا على صيانة وتوسيع وتطوير بعض المراكز الحالية التي تشهد إقبالا كبيرا من المراجعين، خاصة تلك التي تخدم مناطق سكنية كثيفة، وذلك في إطار استمرار الحرص في المحافظة على صحة سكان قطر بتقديمها أفضل الخدمات الصحية وتطويرها من خلال جودة وتنوع وتكامل الخدمات العلاجية المقدمة، وكذلك الخدمات الوقائية باعتبارها المدخل الرئيسي لتحقيق رؤية ورسالة المؤسسة.

ويمكن رفع الطاقة الاستيعابية لمركز السد الصحي إلى 50 ألف مسجل في كشوفات المركز لخدمة سكان منطقة السد والمناطق المجاورة وهي مناطق المرقاب الجديد وفريج بن محمود والمسيلة وفريج بن عمران والهتمي الجديد ومدينة حمد الطبية.

المركز يتضمن العديد من الخدمات تتمثل في طب الأسرة ومتابعة الحمل وما بعد الولادة وخدمات الطفل السليم والتحصينات الدورية والمرأة السليمة والأمراض غير الانتقالية والأمراض الانتقالية  

ويتضمن المركز الجديد العديد من الخدمات تتمثل في طب الأسرة ومتابعة الحمل وما بعد الولادة وخدمات الطفل السليم والتحصينات الدورية والمرأة السليمة والأمراض غير الانتقالية والأمراض الانتقالية وتحصينات السفر والفحص الصحي السنوي والسمعيات وصحة المراهقين وفحص ما قبل الزواج والأسنان والأذن والأنف والحنجرة والأمراض الجلدية والعيون وقياس النظر واستشارات صحة الأم والطفل وأخصائي التغذية والأخصائية الاجتماعية والتثقيف الصحي والعلاج الطبيعي والجراحة البسيطة وخدمات الرعاية العاجلة لكبار السن والأطفال وخدمات الصحة النفسية.

83E9735F-37F7-4CFE-9C73-A232F7F33FB9.jpeg
F46E84EA-1A5B-48C4-94A7-D8EDDC3B3136.jpeg
88A66534-5A09-4370-AAA6-69315804F1E5.jpeg
FrGjDQHXgAQsOs1.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo