دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

غرفة قطر تستعرض التعاون التجاري مع وفد بيلاروسي

14/03/2023 الساعة 14:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

استعرضت غرفة قطر، اليوم، مع وفد تجاري بيلاروسي فرص التعاون والشراكة في عدد من القطاعات التجارية الهامة، وخاصة ذات الصلة بالقطاع الغذائي والزراعي.

جاء ذلك خلال اجتماع المهندس علي بن عبداللطيف المسند عضو مجلس إدارة الغرفة وعدد من ممثلي الشركات القطرية المتخصصة في المنتجات الغذائية مع وفد تجاري من بيلاروسيا يمثل المستثمرين في قطاعات الألبان، واللحوم، والأغذية والمشروبات.

م. علي المسند: قطر و بيلاروسيا يرتبطان بعلاقات متميزة وهناك العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بينهما في مجالات مختلفة

وقال المسند إن البلدين يرتبطان بعلاقات متميزة وهناك العديد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بينهما في مجالات مختلفة، إلا أن حجم التبادل التجاري بينهما لا يزال دون مستوى الطموحات، مشيرا إلى الدور الذي يمكن للقطاع الخاص القطري والبيلاروسي القيام به في تطوير هذه العلاقات ورفع مستوى التبادل التجاري، وذلك من خلال إنشاء تحالفات تجارية وشراكات فاعلة واستثمارات متبادلة سواء في قطر أو في بيلاروسيا، داعيا الشركات القطرية والبيلاروسية لزيادة التعاون بينهما وإنشاء مشاريع مشتركة تصب في فائدة اقتصاد البلدين.

كما دعا أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى استكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة في بيلاروسيا والاستفادة من الإمكانيات والحوافز الاستثمارية التي توفرها الحكومة، ودعا كذلك الشركات البيلاروسية إلى الاستثمار في قطر والتي تتمتع ببنية تحتية على مستوى عالمي وتشريعات اقتصادية رائدة ومناخ استثماري جاذب، وتوفر فرصا استثمارية مجدية في أغلب القطاعات.

قطر تعتبر مركزا لوجستيا مهما لإعادة الشحن في المنطقة وتعتبر بوابة لأسواق الخليج والشرق الأوسط ووسط آسيا

وأضاف عضو مجلس إدارة الغرفة أن دولة قطر تعتبر مركزا لوجستيا مهما لإعادة الشحن في المنطقة، حيث تعتبر بوابة لأسواق الخليج والشرق الأوسط ووسط آسيا، مؤكداً على دعم غرفة قطر واستعدادها لمساعدة الشركات البيلاروسية الراغبة في الاستثمار في قطر.

من جانبه، قال السيد ألكسندر ميلوتين رئيس الوفد البيلاروسي إن الوفد يضم ممثلي 9 شركات بيلاروسية رائدة متخصصة في منتجات متنوعة، داعيا أصحاب الأعمال القطريين إلى الاستثمار في بيلاروسيا وزيارة جناح بلاده في معرض قطر الزراعي الدولي العاشر "اجريتك" للتعرف على ما تقدمه من منتجات عالية الجودة.

وقدم الجانب البيلاروسي خلال الاجتماع عرضا تناول مناخ الاستثمار في بيلاروسيا وملامح الاقتصاد وغرفة تجارة وصناعة بيلاروسيا، كما تناول العرض نبذة مختصرة عن الشركات البيلاروسية المشاركة في المعرض وأهم منتجاتها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo