دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

قطر تشارك باجتماع لجنة خبراء الطاقة المتجددة بالجامعة العربية

14/03/2023 الساعة 17:48 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت، اليوم، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة، أعمال الاجتماع السادس عشر للجنة خبراء الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، بمشاركة دولة قطر، ممثلة بالمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء”.

وأكد سعادة السفير الدكتور علي بن إبراهيم المالكي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، في كلمته خلال الاجتماع، أهمية الموضوعات التي يتناولها هذا الاجتماع على مدار يومين، بمشاركة مجموعة من الخبراء العرب العاملين في مجال الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، إلى جانب ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية.

FrLdEdTWYAAadXg
ولفت المالكي إلى أن الهيدروجين الأخضر يأتي على رأس الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الاجتماع، منوها إلى أن أمانة المجلس الوزاري العربي للكهرباء أعدت هذه الموضوعات بالتعاون مع الحكومة الألمانية، حيث تحظى باهتمام المجلس، خاصة مع تفاقم أزمة الطاقة العالمية والإستراتيجية العربية للهيدروجين الأخضر، فضلا عن موضوع تحول الطاقة في المنطقة العربية والسيارات الكهربائية وتحلية المياه بالطاقة المتجددة.

كما أشار إلى أنه سيتم، خلال الاجتماع، الاتفاق على موضوع مسابقة اليوم العربي لكفاءة الطاقة، الذي يتم الاحتفال به سنويا يوم 21 مايو من كل عام.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo