دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

غدًا.. العراق يواجه اليابان في نصف نهائي كأس آسيا للشباب

14/03/2023 الساعة 20:16 (بتوقيت الدوحة)
منتخب العراق للشباب
منتخب العراق للشباب
ع
ع
وضع القراءة

يبحث منتخب العراق عن حجز مقعده في المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا للشباب 2023 تحت 20 عاما، المقامة حاليا في أوزبكستان، عندما يواجه نظيره الياباني يوم غد الأربعاء على استاد جار في طشقند، ضمن الدور نصف النهائي.

وحصل العراق على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على إندونيسيا (2 / 0) وخسر أمام أوزبكستان (0 / 1) وتعادل مع سوريا (1 / 1)، وفاز في ربع النهائي على إيران بهدف نظيف.

فيما تصدر منتخب اليابان المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على الصين (2 / 1)، وعلى قرغيزستان (3 / 0)، وعلى السعودية (2 / 1)، ثم فاز في ربع النهائي على الأردن بهدفين لصفر.

وأكد عماد محمد مدرب المنتخب العراقي، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، أن التركيز بالنسبة للاعبيه هو التأهل إلى المباراة النهائية والمنافسة على لقب البطولة، لافتا إلى أن مباراة الدور قبل النهائي ستكون صعبة جدا، لأن المنتخبات الأربعة في المربع الذهبي متساوية في المستوى.

وأوضح أنه من الطبيعي دخول المباراة بشعور نشوة التأهل إلى كأس العالم، لكن الطموح يبقى الحصول على كأس البطولة، وهو طموح مشروع للجميع، قائلا "نحن لم نحضر فقط من أجل التأهل إلى كأس العالم، بل أتينا للفوز بلقب كأس قارتنا".

في المقابل، شدد كويتشي توغاشي مدرب اليابان، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي، على أن الأولوية بالنسبة له هي الفوز بلقب البطولة، معتبرا التأهل إلى كأس العالم أمرا مهما جدا، ولكن الآن الأولوية الأهم هي الفوز بلقب البطولة، ولا يحتاج لاعبوه لعمل أي شيء من أجل التحفيز للتركيز على التتويج بالكأس.

وأضاف:" يمكن من خلال تحليل منتخب العراق، أن نلاحظ أنه قريب من منتخبنا، حيث إنه يلعب بطريقة جماعية ولديه لاعبون مميزون في الهجوم والدفاع"، لافتا إلى أنه عند النظر إلى منتخب العراق "فهو قوي، ولكن في ذات الوقت لديه لاعبون مميزون على الصعيد الفردي، ربما بشكل أكثر من الفرق التي واجهناها في الأدوار السابقة، وهذا أهم انطباع عندي بخصوصهم".

منتخب أوزبكستان يواجه كوريا الجنوبية

إلى ذلك، يخوض منتخب أوزبكستان (المضيف) مواجهة قوية عندما يتقابل مع كوريا الجنوبية غدا على ستاد بونيودكور في طشقند، بعد أن كان قد تصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعد ما فاز على سوريا (2 / 0) وتعادل مع إندونيسيا سلبيا، ثم فاز في ربع النهائي على أستراليا بركلات الترجيح (5 / 4)، بعد التعادل بهدف لهدف.

في المقابل، تصدر منتخب كوريا الجنوبية المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على عمان (4 / 0)، وعلى الأردن (2 /0)، وتعادل مع طاجيكستان (0 / 0)، ثم فاز في ربع النهائي على الصين (3 / 1) بعد التمديد.

وأكد رافشان حيدروف مدرب المنتخب الأوزبكي، ضرورة أن يكون فريقه في أفضل حالاته من أجل تحقيق الفوز في هذه المباراة، متوجها بالشكر للجماهير التي ساندت اللاعبين ليصلوا إلى الدور نصف النهائي، غير أن المباراة أمام كوريا الجنوبية ستكون "كبيرة، ويجب أن نكون في أفضل حالاتنا من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، وذلك من أجل تحقيق طموحنا في الفوز بلقب البطولة".

من جهته، أوضح كيم يون-جونغ مدرب كوريا الجنوبية، أن كل شيء يسير حتى الآن وفقا للخطة، وغدا سيعمل اللاعبون على تقديم مستوى جيد أمام هذا الجمهور، لا سيما أن الجميع مستعد للمباراة بأفضل صورة ممكنة.

وأشار إلى منتخب أوزبكستان من أفضل المنتخبات في قارة آسيا، وقد ظهر خلال هذه البطولة أنه متطور، ويمتلك لاعبوه مهارات عالية وانضباطا، ولهذا يجب المحافظة على التماسك واللعب بثقة من أجل تحقيق الفوز.

يشار إلى أن المباراة النهائية ستقام يوم السبت المقبل على استاد بونيودكور في العاصمة الكازاخستانية طشقند.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo