دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

روسيا تنفي إسقاط مقاتلاتها للمسيرة الأمريكية فوق البحر الأسود

14/03/2023 الساعة 23:21 (بتوقيت الدوحة)
وزارة الدفاع الروسية
وزارة الدفاع الروسية
ع
ع
وضع القراءة

أكدت وزارة الدفاع الروسية، في بيان لها اليوم، أن المقاتلات الروسية لم تصطدم بالمسيرة الأمريكية التي سقطت فوق البحر الأسود، في أول رد رسمي من موسكو بشأن اتهام واشنطن لها بإسقاط الطائرة الأمريكية.

وجاء في بيان للوزارة أنه تم رصد طائرة مسيّرة أمريكية من طراز "إم كيو-9" تحلق فوق البحر الأسود باتجاه الحدود الروسية.

وأضاف البيان "تم تحليق الطائرة من دون طيار مع إيقاف تشغيل أجهزة الإرسال والاستقبال في انتهاك لحدود منطقة النظام المؤقت لاستخدام المجال الجوي، والتي تم إنشاؤها لغرض إجراء العملية العسكرية الخاصة، وتم إبلاغه إلى جميع مستخدمي المجال الجوي الدولي ونشرها وفق المعايير الدولية.

وأضاف البيان: "من أجل التعرف على المتسلل، انطلقت مقاتلات روسية في الجو، ونتيجة للمناورة الحادة، دخلت المسيرة الجوية من دون طيار "إم كيو -9"، واصطدمت بسطح الماء، دون استخدام أي اسلحة من القوات الروسية.

وتابع البيان أنه لم يستخدم المقاتلون الروس أسلحة محمولة جواً ولم يتلامسوا مع مركبة جوية من دون طيار وعادوا بأمان إلى مطار قاعدتهم.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد اتهمت روسيا بإسقاط طائرتها المسيرة فوق البحر الأسود بعد قامت مقاتلتين روسيتين من طراز "سو27" باعتراضها والاصطدام بها عندما كانت تقوم بمهمة استطلاع روتينية في المنطقة.

وتشغل الولايات المتحدة طائرات "ريبر" بدون طيار فوق البحر الأسود منذ ما قبل بداية الحرب في أوكرانيا، مستخدمة طائرة التجسس بدون طيار لمراقبة المنطقة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo