دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

اكتمال عقد المتأهلين إلى ربع نهائي بطولة آسيا للسنوكر بالدوحة

15/03/2023 الساعة 00:42 (بتوقيت الدوحة)
اللاعب القطري علي العبيدلي
اللاعب القطري علي العبيدلي
ع
ع
وضع القراءة

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة آسيا للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات الآسيوية الثلاث للسنوكر والبليارد الإنجليزي، والتي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر، حتى التاسع عشر من مارس الجاري، وذلك بمشاركة أبرز 80 لاعبا ولاعبة على مستوى القارة، يمثلون 26 دولة.

وأخفق اللاعب القطري علي العبيدلي في التأهل إلى الدور ربع النهائي، بعد خسارته أمام منافسه فونغ كووك واي بطل الصين تايبيه بنتيجة أشواط (1- 4) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم.

وشهدت مباراة العبيدلي وبطل الصين تايبيه قوة وتنافسية من جانب اللاعبين، حيث استهل اللاعب القطري المباراة بالأفضلية والتقدم في النتيجة (1-صفر)، إلا أن خبرة بطل الصين تايبيه صنعت الفارق، فتمكن من استغلال أخطاء اللاعب القطري وحقق الفوز بأربعة أشواط متتالية ليحسم اللقاء لصالحه.

وكانت مسيرة بشار حسين لاعب منتخب قطر توقفت أيضا عند الدور الثاني، بعدما أوقعته القرعة في مواجهة قوية وصعبة أمام البطل التايلاندي بونجساكرون تشونججيراك، خسرها بنتيجة أشواط (1- 4).

وقدم بشار أداء جيدا في بداية المباراة وتبادل الفوز في الأشواط الأولى، إلا أن خبرة اللاعب التايلاندي منحته الأفضلية لتحقيق الفوز، في الوقت الذي ارتكب فيه اللاعب القطري عددا من الأخطاء في الأوقات الحاسمة، الأمر الذي استغله جيدا منافسه وأنهى اللقاء لصالحه.

وعلى صعيد بقية نتائج مباريات الدور ثمن النهائي، تأهل اللاعب الصيني دنغ هاوهوي إلى الدور ربع النهائي بعد فوزه على منافسه الإماراتي عيسى الهاشمي بنتيجة أشواط (4- صفر).

وضرب الصيني دنغ موعدا في الدور المقبل مع الماليزي ليم كوك ليونج الذي تأهل هو الاخر بعد الفوز على منافسه البحريني حبيب صالح بنتيجة أشواط (4- 1).

وحجز اللاعب الهندي إشبريت سينغ تشادها مقعده في الدور ربع النهائي بعد فوزه على منافسه التايلاندي جونغراك بونرود بنتيجة أشواط (4- 2).

ويلتقي تشادها في الدور المقبل مع اللاعب التايلاندي الآخر بونجساكرون تشونججيراك الذي تأهل هو الآخر بعد تخطي عقبة منافسه الهندي كومال شولا بنتيجة أشواط (4- 2).

كما صعد اللاعب الهندي سبارش فيرواني إلى الدور ربع النهائي، بعد فوزه الصعب على منافسه تشيونغ كا واي بطل الصين تايبيه بنتيجة أشواط (4- 3).

ويلتقي فيرواني في الدور المقبل مع منافسه الصيني جيانغ جون الذي تأهل هو الآخر بعد فوزه الصعب على الماليزي ثور تشوان ليونج بنتيجة أشواط (4- 3).

وسيلتقي فونغ كووك واي بطل الصين تايبيه الذي فاز على القطري علي العبيدلي، في الدور ربع النهائي مع الإيراني أمير ساراخوش الذي تأهل هو الآخر بعد تغلبه على منافسه الأفغاني صالح محمدي بنتيجة أشواط (4- 2).

ومن المقرر أن تقام يوم غد الأربعاء مباريات الدورين ربع النهائي خلال الفترة الصباحية ونصف النهائي خلال الفترة المسائية، على أن تقام المباراة النهائية في الرابعة مساء بعد غد الخميس.

عيسى القبيسي: النسخة الحالية من البطولة تشهد مشاركة أبرز اللاعبين في القارة

بدوره، أكد عيسى القبيسي لاعب المنتخب القطري للسنوكر، أن مشاركته في البطولة الآسيوية للسنوكر تعني له الكثير، حيث إنها من أهم البطولات التي يشارك فيها سنويا، والتي تساعده على تطوير مستواه واكتساب خبرات جديدة عاما بعد عام.

وقال القبيسي، في تصريح صحفي، إن النسخة الحالية من البطولة الآسيوية تشهد مشاركة أبرز اللاعبين في القارة والمصنفين عالميا، وهو ما ظهر جليا في قوة المنافسات خلال الأدوار الأولى، وهو الأمر الذي يبشر بمواجهات أكثر قوة في المراحل المتقدمة.

وأضاف أنه لم يحالفه الحظ في التأهل إلى الدور الثاني من المنافسات، حيث أوقعته القرعة في مجموعة صعبة ضمن ثلاثة من أبرز لاعبي القارة المرشحين لمواصلة المشوار والمنافسة على اللقب.

وتوجه القبيسي بالشكر إلى الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر على منحه الفرصة للمشاركة في البطولة الآسيوية، مشيرا إلى أن جميع لاعبي المنتخب استفادوا من المشاركة في هذه البطولة، سواء الذين خرجوا من دور المجموعات أو أكملوا المشوار للأدوار المتقدمة.

يزن الحداد: بطولات السنوكر التي تقام في قطر تخرج دائما بصورة ناجحة

من جانبه، نوه اللاعب السوري يزن الحداد بالمستويين التنظيمي والفني للبطولة الآسيوية للسنوكر لفردي الرجال والتي تستضيفها الدوحة حاليا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه دائما ما يحظى بمشاركة مميزة في الدوحة من كافة الأوجه.

وقال الحداد، في تصريح صحفي، إن بطولات السنوكر التي تقام في قطر تخرج دائما بصورة ناجحة من كافة الأوجه، خاصة أن المسؤولين في الاتحاد القطري هم أنفسهم المسؤولون عن الاتحادين الآسيوي والدولي للسنوكر.

وأوضح أن مشاركته في البطولة الآسيوية للسنوكر هذا العام جاءت مخيبة للآمال، وسيئة مقارنة بالبطولات السابقة التي شارك وحقق فيها نتائج أفضل كثيرا، معتبرا أنه يتحمل مسؤولية الخروج المبكر من المنافسات بسبب الأخطاء التي ارتكبها، فضلا عن أن اختياراته لم تكن صحيحة بسبب التسرع.

وشدد الحداد على أن البطولة الآسيوية تعتبر من أقوى البطولات في العالم، وأن المشاركة فيها من الأمور المهمة لكل اللاعبين، لافتا إلى أنه سيحاول خلال الفترة المقبلة تصحيح الأخطاء التي وقع فيها حتى لا تتكرر مستقبلا.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo