إجراء الجولة الخامسة من تصفيات جائزة كتارا لشاعر الرسول

15/03/2023 الساعة 15:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أجريت اليوم، الجولة الخامسة من تصفيات جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم، في دورتها السادسة، بمسرح الأوبرا بالمؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا".

وتنافس في كل جولة من هذه الجولات الخمس ستة متسابقين، بما مجموعه 30 متسابقاً، 15 منهم عن فئة الشعر الفصيح، و15 عن فئة الشعر النبطي.

والشعراء العشرة الذين خاضوا التصفيات، منهم خمسة في فئة الشعر الفصيح، وهم: حيدر العبدالله من السعودية، محمد المغيرفي من الكويت، عبدالحميد حسن عبدالله من السودان، ماهر محمد الخولي من سوريا، وصلاح الدين الخو من موريتانيا.

والخمسة الآخرون في فئة الشعر النبطي هم: جمال بندر العتيبي من الكويت، رحيم الغنامي من السعودية، عبدالله بن ناصر السبيعي من الكويت، عبدالله السراهيد العتيبي من السعودية، جابر حمد الهاجري من الكويت.

عقد جولة غداً الخميس لاختيار ستة متسابقين من فئتي الشعر الفصيح والنبطي من أصل العشرة الذين تأهلوا عن الجولة الخامسة

ومن المقرر عقد جولة غداً الخميس لاختيار ستة متسابقين، من فئتي الشعر الفصيح والنبطي، من أصل العشرة الذين تأهلوا عن الجولة الخامسة، على أن يتم الإعلان عن الفائزين الثلاثة الأوائل، عن فئة الشعر الفصيح، والثلاثة الأوائل عن فئة الشعر النبطي، مع تحديد مراكزهم من الأول إلى الثالث في الجولة الختامية التي تعقد بعد غد الجمعة.

يشار إلى أن قيمة الجوائز الإجمالية لجائزة كتارا لشاعر الرسول تبلغ 3.8 مليون ريال قطري، وذلك في فئتي الشعر الفصيح والشعر النبطي، بمعدل 3 جوائز لكل فئة، حيث يحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال، وينال صاحب المركز الثاني جائزة بقيمة 600 ألف ريال، أما صاحب المركز الثالث فيحصد مبلغ 300 ألف ريال.

وتقوم لجنة جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم بطباعة ونشر القصائد الثلاثين المتأهلة في ديوان 30 قصيدة في مدح الرسول صلى الله عليه وسلم، إضافة إلى تسجيل وإنتاج قرص مضغوط مدمج للشعراء المتأهلين في استوديوهات كتارا.

الجدير بالذكر إن جائزة كتارا لشاعر الرسول صلى الله عليه وسلم،قد اطلقتها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا في 15 يونيو من عام 2015 تحت شعار تجملَ الشعرُ في خيرِ البشر، وتهدف إلى تعميق حب المصطفى في قلوب الأجيال المعاصرة المحاطة بالكثير من الأفكار والتيارات التي تسعى للانحراف بهم عن طريق الهداية، كما تهدف إلى تشجيع المواهب الشابة وصقلها وتنميتها، والأخذ بيد الشباب ليترجموا نبوغهم إلى أشعار تخدم الإسلام.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo