دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير المالية يؤكد دعم قطر للجهود العالمية في إدارة أزمات الديون

15/03/2023 الساعة 22:14 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية خلال المؤتمر
سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية خلال المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

شارك سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، في الجلسة الحوارية بعنوان "استدامة الديون العامة العالمية ودور المنظمات الكبرى" خلال مؤتمر القطاع المالي في نسخته الثانية، الذي بدأت أعماله اليوم في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

ناقشت الجلسة الحوارية ارتفاع معدلات الدين العام العالمي، وتداعي القدرة على تحمل الدين العام، بالإضافة إلى ماهية دور المنظمات الوطنية في ترويض مستويات الدين العام.

وأكد سعادة وزير المالية على أن سياسة دولة قطر المالية تدعم وبقوة دور صندوق النقد الدولي ومجموعة العشرين، ونادي باريس، والمنظمات الدولية الأخرى في المساعدة على إدارة أزمات الديون ومنعها.

وشدد سعادته على أهمية الاتفاق على إطار عمل مشترك أوسع لمعالجة الديون، مضيفا: "كان هناك تحول مهم في دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية منذ تراجع أسعار النفط لعام 2016 نحو التخطيط المالي متوسط الأجل، وممارسات أكثر انضباطا لإدارة الديون، من خلال كيانات مخصصة داخل وزارات المالية، وقد أسفرت هذه الاستراتيجية والمبادرات عن نتائج إيجابية".

جدير بالذكر أن المؤتمر ينعقد تحت شعار "آفاق مالية واعدة"، بمشاركة مجموعة من أصحاب السعادة الوزراء وكبار القادة والمسؤولين التنفيذيين لدى أبرز المؤسسات الدولية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo