بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية لقطاع العقارات القطري

تعاون بين وكالة ترويج الاستثمار و"نايت فرانك" العالمية

15/03/2023 الساعة 23:01 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت وكالة ترويج الاستثمار في قطر وشركة “نايت فرانك” العالمية العاملة في مجال الاستشارات العقارية، مذكرة تفاهم، لتعزيز التعاون في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى دولة قطر وتعريف المستثمرين الدوليين بالفرص المتاحة في قطاع العقارات في قطر.

وقع مذكرة التفاهم سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني الرئيس التنفيذي لوكالة ترويج الاستثمار، وجيمس لويس المدير العام لشركة “نايت فرانك” الشرق الأوسط، وذلك في جناح قطر المقام على هامش فعاليات المعرض الدولي للعقارات 2023 بمدينة كان الفرنسية.

وأوضحت وكالة ترويج الاستثمار، في بيان لها اليوم، أن هذه الشراكة تهدف إلى الترويج لقطاع العقارات في قطر على الصعيد العالمي وجذب الاستثمارات الأجنبية، حيث يستند هذا التعاون إلى افتتاح شركة “نايت فرانك” لمكتبها في الدوحة مؤخرا، لتقديم خدماتها المتكاملة في مجال العقارات السكنية والتجارية، فضلا عن الخدمات الاستشارية والإدارية لفائدة المستثمرين من قطر وخارجها.

وبموجب المذكرة، سيتم إبراز الإصلاحات التي أحدثتها دولة قطر فيما يتعلق بتملك العقارات، وتطوير المشاريع السكنية المستدامة، والعقارات التجارية ذات العائد المجزي، لتقوم “نايت فرانك” بدورها بتعريف العملاء والمستثمرين حول العالم بتلك الاجراءات.

ومن المقرر أن تتعاون “نايت فرانك” مع وكالة ترويج الاستثمار والجهات المعنية في قطر لتقديم رؤى حول توجهات القطاع العقاري في العالم، وسبل تسهيل تبادل المعرفة بين مختلف الكيانات.

الشيخ علي آل ثاني: الشراكة مع “نايت فرانك” توفر فرصة للاستفادة من مواطن القوة لدى الطرفين

وأكد سعادة الشيخ علي بن الوليد آل ثاني أن الشراكة مع “نايت فرانك” توفر فرصة للاستفادة من مواطن القوة لدى الطرفين، من أجل توسيع نطاق الوصول إلى سوق العقارات في قطر من جميع أنحاء العالم، معربا عن التطلع إلى العمل عن كثب معها لدعم أهداف التنويع الاقتصادي في قطر، وإبراز مكانة قطر كوجهة جاذبة للاستثمار الأجنبي.

من جانبه، أعرب جيمس لويس عن سعادته بالتعاون مع وكالة ترويج الاستثمار لعرض سوق العقارات المزدهر في قطر أمام الشبكة العالمية للشركة من العملاء والمستثمرين، مشيرا إلى أن هذا التعاون سيمكن من إبراز سوق العقارات الرائج في قطر وفرص الاستثمار المجزية لجمهور أوسع، كما سيعزز من نطاق وصول الشركة عالميا وخبرتها مدعوما بما لدى وكالة ترويج الاستثمار في قطر من معرفة بقطاع العقارات في قطر.

وأكد لويس دعم “نايت فرانك” الشرق الأوسط لأهداف التنويع الاقتصادي في قطر والعمل مع الوكالة والجهات المعنية في قطر للترويج لقطر كوجهة استثنائية للاستثمار الأجنبي.

جيمس لويس: سوق العقارات في قطر شهد تطورا سريعا خلال السنوات الأخيرة

يذكر أن سوق العقارات في قطر شهد تطورا سريعا خلال السنوات الأخيرة في ظل التوسع الكبير ومشاريع التطوير عبر مختلف القطاعات الفرعية، كما مهد الازدهار الاقتصادي في قطر ورؤيتها الطموحة الطريق أمام مجموعة من المشاريع المذهلة، بما في ذلك الوحدات السكنية ومتاجر التجزئة والبنية التحتية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo