دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تستهدف دعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان

"التجارة والصناعة" تعلن عن مبادرة لتشجيع الإنتاج المحلي

15/03/2023 الساعة 23:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة التجارة والصناعة، بالتنسيق مع وزارة البلدية وشركة ودام الغذائية “ودام”، عن المبادرة الوطنية المشتركة لتشجيع الإنتاج المحلي ودعم أسعار لحوم الأغنام لشهر رمضان المبارك 2023، والتي يبدأ تنفيذها اعتبارا من يوم السبت المقبل وتستمر حتى نهاية الشهر الفضيل.

وقالت الوزارة، في بيان، إن هذه المبادرة تأتي لضمان توافر اللحوم الحمراء للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مناسبة، إلى جانب خلق توازن بين العرض والطلب بما يساهم في استقرار الأسعار في الأسواق.

وأوضحت أنه تم الاتفاق مع شركة “ودام” لتوفير قرابة 30 ألف رأس من الأغنام المحلية، لبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين (بواقع خروفين لكل مواطن) شرط تقديم أصل البطاقة الشخصية في المقاصب التابعة لشركة “ودام” بمناطق الشمال والخور وأم صلال والوكرة والشحانية، أو عن طريق التطبيق الإلكتروني لشركة “ودام”، وذلك وفقا للأوزان والأسعار، حيث يبلغ سعر الخروف المحلي الذي يتراوح وزنه بين 30 و 35 كيلوجراما فأعلى، 900 ريال.

وأكدت الوزارة حرصها على أن تصل هذه اللحوم للمواطنين، مشددة على ضرورة أن يتم الذبح بشكل فوري في المقاصب لضمان وصولها إلى الفئة المستهدفة من هذه المبادرة، وستتولى شركة “ودام” الغذائية توفير خيمة مكيفة للمستفيدين من هذه المبادرة مقسمة إلى أماكن خاصة للرجال والنساء وكبار السن.

وأضافت: ستكون هناك تكاليف إضافية قيمتها 16 ريالا للذبح والتقطيع والتغليف و34 ريالا للحمالي، وذلك عن طريق كوبونات منفصلة، وستكون هناك خدمة التوصيل للمنازل برسوم إضافية قيمتها 15 ريالا.

وأكدت الوزارة، من جهة أخرى، على استمرارها في تكثيف حملاتها التفتيشية على منافذ البيع حرصا منها على التأكد من توفر الأغنام الحية والمواد الغذائية الأخرى في الأسواق، مشيرة إلى أنها ستتخذ كافة التدابير اللازمة لحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية وذلك حماية لحقوق المستهلكين، كما حثت جميع المستهلكين على الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات عن طريق مركز الاتصال (16001)، وحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo