دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

زلاتان إبراهيموفيتش يعود لقائمة منتخب السويد استعدادًا لتصفيات يورو 2024

16/03/2023 الساعة 00:06 (بتوقيت الدوحة)
زلاتان إبراهيموفيتش
زلاتان إبراهيموفيتش
ع
ع
وضع القراءة

استدعى ياني أندرسون مدرب المنتخب السويدي لكرة القدم، مهاجم ميلان الإيطالي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش إلى صفوف المنتخب لخوض مباراتين ضد بلجيكا وأذربيجان ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس أوروبا 2024 بعد غياب اللاعب البالغ من العمر 41 عاماً عن الملاعب لتسعة شهور إثر إصابة في الركبة.

وقال المدرب أندرسون في بيان اليوم: "خاض زلاتان ثلاث مباريات بديلا في صفوف ميلان ويشعر بأنه في حالة بدنية جيدة على الرغم من ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة، اعتقد أنه يستطيع المساهمة ليس فقط على أرضية الملعب بل أيضا خارجه".

وفي حال مشاركة إبراهيموفيتش ولو لبضع دقائق في المباراتين المقبلتين لمنتخب بلاده، فإنه سيحطم الرقم القياسي لأكبر لاعب سنا يخوض مباراة في التصفيات الأوروبية والمسجّل باسم الحارس الإيطالي الشهير دينو زوف قائد منتخب بلاده بطل العالم عام 1982.

ويستطيع إبراهيموفيتش تحطيم رقم قياسي آخر في حال بلوغ منتخب السويد النهائيات المقررة العام المقبل في ألمانيا، بحيث يصبح أكبر لاعب سنا يخوض النهائيات القارية والذي يحمله حاليا حارس مرمى المجر غابور كيرالي بعمر الأربعين عاما.

وكان إبراهيموفيتش (62 هدفاً في 121 مباراة دولية) أعلن العام الماضي أنه يريد مواصلة اللعب طالما أنه قادر على ذلك معتبرا أن فكرة الاعتزال تشعره بالرعب.

وتلعب السويد في التصفيات الأوروبية ضمن المجموعة السادسة التي تضم أيضا منتخبي أستونيا والنمسا علماً أن بطل ووصيف كل مجموعة يتأهل مباشرة إلى النهائيات.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo