دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

روسيا تُكرم الطيارين الذين أسقطوا المسيرة الأمريكية

17/03/2023 الساعة 14:23 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تلقى الطيارون الذين قادوا مقاتلات "سو 27" الروسية، وتسببوا في إسقاط طائرة مسيرة أمريكية فوق البحر الأسود، تكريما من قبل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية سقوط طائرة مسيرة أمريكية من طراز "إم كيو-9" في البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم، جراء مناورة حادة أجرتها، جعلتها تفقد توازنها وتصطدم بسطح الماء، وهو الحادث الذي زاد التوتر بين القوتين العظمتين في الوقت الراهن.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيانها، اليوم الجمعة، أن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، كرّم الطيارين الذين قادوا مقاتلات "سو 27" الروسية ومنعوا الطائرة الأمريكية المسيرة "إم كيو 9" من انتهاك الأجواء الروسية في منطقة النظام المؤقت لاستخدام المجال الجوي المنشأة لغرض القيام بالعملية العسكرية الخاصة، على حد قول البيان.

وذكر البيان أن القوات الجوية الروسية رصدت في 14 مارس الجاري، تحليق طائرة مسيرة أمريكية من طراز "إم كيو-9" باتجاه الحدود الروسية بالقرب من شبه جزيرة القرم، وأوضح البيان أن مقاتلات روسية من قوات الدفاع الجوي حلقت في الجو للتعرف على الطائرة عند رصدها، دون استخدام أي أسلحة جوية ضدها.

وأضاف: "خرجت الطائرة المسيرة الأمريكية من طراز "إم كيو-9" عن السيطرة نتيجة مناورة حادة أجرتها في الساعة 9:30 بتوقيت موسكو جعلتها تفقد ارتفاعها وتصطدم بسطح الماء".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo