دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الهجن القطرية".. تفوق كبير في مهرجان ولي العهد السعودي الثالث

16/08/2021 الساعة 21:54 (بتوقيت الدوحة)
الهجن القطرية في المهرجان السعودي
الهجن القطرية في المهرجان السعودي
ع
ع
وضع القراءة

واصلت الهجن القطرية تفوقها خلال الفترتين الصباحية والمسائية ضمن منافسات تاسع أيام مهرجان ولي العهد السعودي بنسخته الثالثة ، والتي تشهد مشاركة ضخمة بلغت 388 مطية تمثل سبع دول هي بجانب السعودية كل من قطر، الكويت، عمان، الإمارات، الأردن، وأمريكا.

وفرضت الهجن القطرية حضورها بقوة في الفترة المسائية بعدما حصد /هلال/ ملك السيد حمد غانم الهديفي الكواري لقب الشوط الرئيسي للجذاع قعدان مفتوح لمسافة خمسة كيلومترات إثر احتلاله المركز الأول بزمن قدره 8.13.86 دقائق، متفوقا بفارق 1.36 ثانية عن /مبلش/ ملك السيد مهدي حمد اليامي صاحب المركز الثاني بزمن قدره 8.15.22 دقائق، فيما جاء /الهكر/ ملك السيد حمد جارالله البريدي في المركز الثالث بزمن قدره 8.18.88 دقائق.

كما تفوقت الهجن القطرية في الفترة الصباحية أيضا بعدما انتزعت /وهيله/ ملك السيد صالح حمد أبو شريدة العذبة لقب الشوط الرئيسي الأول المخصص للجذاع بكار لمسافة خمسة كيلومترات بعدما احتلت المركز الأول بزمن قدره 8.00.11 دقائق، فيما جاءت /افراح/ ملك السيد بندر محمد زومان الهاجري في المركز الثاني بزمن قدره 8.00.56 دقائق، بينما حلت /ميلاف/ ملك السيد محمد عبيد راشد المري في المركز الثالث بزمن قدره 8.04.40 دقائق.

E87ruMVWQAUKpiO.jpg
ونوه السيد حمد بن مبارك الشهواني مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية في اللجنة المنظمة لسباق الهجن بالنتائج المميزة التي تحققها الهجن القطرية في منافسات مهرجان ولي العهد السعودي في نسخته الثالثة ، معتبرا أن الهجن القطرية سواء على صعيد هجن الشيحانية أو هجن أبناء القبائل تقدم أداء جيدا للغاية ومستويات عالية.

وقال الشهواني، في تصريح صحفي، إن السبب الرئيسي في تحقيق هذه النتائج المميزة هو الاهتمام الكبير من القيادة الرشيدة برياضة الآباء والأجداد، والرعاية الدائمة والدعم المستمر اللذين توفرهما لكل الهجن القطرية التي تتنافس في كافة المهرجانات سواء داخل قطر أو خارجها.

وأوضح أن اللجنة المنظمة لسباق الهجن تحرص على توفير جميع الإمكانيات والتسهيلات لجميع الهجن القطرية من أجل المشاركة في كافة المهرجانات التراثية التي ينظمها الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك للمساهمة في إنجاحها وزيادة المستوى الفني للمنافسات ومشاركة جميع الأشقاء في مناسباتهم السعيدة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo