دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الصحة العالمية: رصد تفشي شلل الأطفال في بوروندي والكونغو

17/03/2023 الساعة 19:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت منظمة الصحة العالمية والمبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال أن مسؤولي الصحة في بوروندي والكونغو الديمقراطية اكتشفوا حالات إصابة بفيروس شلل الأطفال.

وقالت المنظمة في بيان لها: إن حكومة بوروندي أعلنت، اليوم، تفشيا لفيروس شلل الأطفال بعد التأكد من إصابة طفل يبلغ من العمر أربع سنوات لم يحصل على اللقاح المضاد للمرض، وطفلين آخرين خالطاه في منطقة إيسالي غرب بوروندي.

وأضافت المنظمة أنه بالإضافة إلى ذلك أكدت خمس عينات من المراقبة البيئية لمياه الصرف الصحي وجود فيروس شلل الأطفال من النمط الثاني.

ويمكن أن تحدث عدوى فيروس شلل الأطفال من النمط الثاني عندما تنتشر السلالة الضعيفة من الفيروس الموجودة في لقاح شلل الأطفال الفموي بين السكان الذين لم يتم تحصينهم منذ فترة طويلة.

وأشارت المنظمة إلى أن اكتشاف الحالات يعد أمرا مثيرا للقلق؛ لأنها أول حالات مرتبطة باستخدام لقاح جديد، وهو اللقاح الفموي الجديد لفيروس شلل الأطفال من النمط الثاني الذي جرى تطويره خصيصا لتقليل هذا الخطر.

وقالت المبادرة العالمية للقضاء على شلل الأطفال في بيان: إنه تأكد إصابة ستة أطفال في منطقة "تانجانييكا" في شرق الكونغو ومنطقة "كيفو" في جنوبها بفيروس شلل الأطفال من النمط الثاني.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo