وكالة الأنباء القطرية تفتتح "قاعات قنا للتدريب"

18/03/2023 الساعة 17:55 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تدشين قاعات قنا للتدريب
جانب من تدشين قاعات قنا للتدريب
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، “قاعات قنا للتدريب”، بمقر الوكالة في منطقة الدفنة، وذلك تماشيا مع رؤية الوكالة في تطوير كوادرها الإعلامية، ورفع كفاءتهم، من خلال طرح برامج تدريبية نوعية متخصصة، والاستعانة بمدربين محترفين وخبراء في مجال التدريب.

وأكد سعادة السيد أحمد بن سعيد الرميحي المدير العام لوكالة الأنباء القطرية، خلال افتتاح “قاعات قنا للتدريب” بحضور عدد من مسؤولي الوكالة، أن هذه الخطوة تأتي في إطار خطط الوكالة وتطلعاتها لخلق بيئة إبداعية في العمل الصحفي من خلال التدريب المستمر، الذي يواكب آخر التطورات والمستجدات في مجال الإعلام، ووفق أفضل الممارسات على هذا الصعيد.

وأضاف أن وكالة الأنباء القطرية لن تدخر جهدا في توفير أكفأ المحاضرين والمدربين في مختلف التخصصات الإعلامية، والالتزام بمعايير الجودة والأداء والتميز، إلى جانب توظيف خبراتها النظرية والعملية في مجال العمل الصحفي الممتد لنحو نصف قرن.

ركيزة أساسية

ولفت إلى أن التدريب يعد إحدى الركائز الأساسية التي تحتاجها المؤسسات الإعلامية في ضوء التطورات المتسارعة التي يشهدها حقل الإعلام على المستوى العالمي، إلى جانب مواكبة ما تشهده الدولة من تطور كبير في مجال الصحافة والإعلام، والذي يتطلب تأهيل الكوادر وبناء القدرات الإعلامية في مختلف الجهات.

Frghie5WwAEZGi7
وأشار سعادته إلى أن “قاعات قنا للتدريب” ستعمل على تدريب خريجي أقسام الصحافة والإعلام بالدولة الراغبين في الالتحاق بوكالة الأنباء القطرية أو بغيرها من جهات الدولة المختلفة التي تبدي رغبة في تأهيل كوادرها العاملين في إدارات الإعلام والاتصال والعلاقات العامة.

أحمد الرميحي: نتطلع إلى أن تكون القاعات قبلة للتدريب الصحفي والإعلامي بالدولة

وقال سعادة المدير العام لوكالة الأنباء القطرية: "نتطلع إلى أن تكون القاعات قبلة للتدريب الصحفي والإعلامي بالدولة، لنساهم في بناء القدرات والكوادر الإعلامية في مختلف المؤسسات من خلال برامج تدريبية احترافية ووفق معايير مهنية صارمة، بما يسهم في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030".

FrghieIXsAIAakm
من جانبها، قالت خديجة حسين عبدالله مسؤولة التدريب في “قنا”: لقد تم تخصيص “قاعات قنا للتدريب”، التي يتسع كل منها لـ 20 متدربا في الفترة الحالية، لرفع كفاءة وتطوير قدرات العاملين بوكالة الأنباء القطرية، من خلال الاستعانة بمدربين متخصصين وخبراء من داخل قطر، مشيرة إلى أنه تم تجهيز القاعات بأحدث الأجهزة والتقنيات؛ بهدف تقديم دورات احترافية في بيئة تدريبية مهنية متكاملة.

قاعات قنا للتدريب

وعلى هامش افتتاح “قاعات قنا للتدريب”، أقيمت دورة تدريبية متخصصة للعاملين في وكالة الأنباء القطرية بعنوان “إعداد الحسابات المالية باستخدام إكسل”، بالتعاون مع معهد الإدارة العامة بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي.

FrghiepXwAEueiC
كما أقيمت ورشة تدريبية حول “الذكاء الاصطناعي”، بالتعاون مع “مايكروسوفت قطر” لإطلاع العاملين بوكالة الأنباء القطرية على أحدث استخدامات هذه التقنية المتطورة، والتي تسمى بـ“صحافة الروبوت”، وتقوم بدور الصحفي بشكل كامل، بدءا من تحرير الخبر إلى عملية نشر الخبر، مرفقة بالصور أو المقاطع المصورة المصاحبة للخبر، إضافة إلى استخدامات هذه التقنية في التحقق من المعلومات، والصور، وترجمة اللغات المختلفة، واستخداماتها المتعددة أيضا في وسائل التواصل الاجتماعي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo