السيارات الكورية تسجل رقما قياسيا جديدا

20/03/2023 الساعة 11:26 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

سجلت صادرات كوريا الجنوبية من السيارات ارتفاعا بمقدار 50 في المائة على أساس سنوي في فبراير، لتصل إلى مستوى قياسي جديد على خلفية الطلب القوي على السيارات الصديقة للبيئة.

وأظهرت بيانات صادرة من وزارة التجارة و الصناعة والطاقة في كوريا الجنوبية اليوم، أن قيمة صادرات السيارات بلغت 5.6 مليار دولار في الشهر الماضي بزيادة 47.1 في المائة عن نفس الفترة من العام الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية /يونهاب/ أن هذا الرقم يعد أعلى مستوى شهري ليتجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 5.42 مليار دولار في ديسمبر من العام الماضي.. وارتفعت الصادرات من حيث الحجم بنسبة 34.8 في المائة على أساس سنوي إلى 223 ألف وحدة.

وأدى الطلب القوي على السيارات الصديقة للبيئة إلى زيادة صادرات البلاد من السيارات بشكل عام.. وارتفعت قيمة الصادرات من السيارات الصديقة للبيئة بنسبة 83.4 في المائة على أساس سنوي في فبراير إلى أعلى رقم شهري عند 2.02 مليار دولار .. كما زاد حجم صادراتها بنسبة 61.6 في المائة على أساس سنوي إلى 62,861 وحدة في الشهر الماضي، وهو أكبر حجم له على الإطلاق.

واستحوذت السيارات الصديقة للبيئة على 36.1 في المائة من إجمالي صادرات البلاد من السيارات من حيث القيمة الشهر الماضي وفقا للوزارة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo