دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

رئيس جهاز التخطيط والإحصاء يجتمع مع مسؤول سنغالي

20/03/2023 الساعة 14:17 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، مع سعادة السيد أبو بكر صديق غي المدير العام للوكالة الوطنية للإحصاء والديموغرافيا في جمهورية السنغال والوفد المرافق له الذي يزور البلاد حاليا.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن زيارة تستمر لمدة ثلاثة أيام يقوم بها وفد من جمهورية السنغال إلى جهاز التخطيط والإحصاء للاطلاع على جوانب عمل الجهاز في مجالات الإحصاء والمسوح الميدانية.

وناقش الاجتماع عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

واطلع الوفد خلال الزيارة على تجربة دولة قطر في تنفيذ مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2020 المبني على السجلات الإدارية والذي يعتبر منهجا تسعى الدول المتقدمة لتطبيقه للانتقال من التعدادات التقليدية المعتمدة على المسوحات الميدانية إلى تعداد قائم على السجلات الإدارية.

وفي السياق ذاته، استعرض الجهاز أحدث الأساليب والتقنيات المستخدمة في تنفيذ التعداد الأخير، والتحول الإلكتروني في تنفيذ بعض المسوح الأسرية بدلا عن المسوح الميدانية.

ويتعرف الوفد أيضا ضمن الزيارة على نظم المعلومات الجغرافية GIS ودورها الكبير بالوقت الحالي في تنفيذ المسوح الميدانية، بالإضافة إلى التعرف على التطور الكبير في الإحصاءات الاقتصادية في مجال الحسابات القومية والتجارة الخارجية وغيرها من الإحصاءات الاقتصادية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo