بعد نيمار.. ثنائي جديد يغيب عن منتخب البرازيل في ودية المغرب

20/03/2023 الساعة 15:52 (بتوقيت الدوحة)
لاعبو منتخب البرازيل "صورة أرشيفية"
لاعبو منتخب البرازيل "صورة أرشيفية"
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، اليوم، غياب مهاجم توتنهام الإنجليزي ريتشارليسون ومدافع باريس سان جرمان الفرنسي ماركينيوس عن تشكيلة منتخب بلادهما التي ستخوض المباراة الودية أمام المغرب في 25 مارس الحالي، بسبب الإصابة، لينضما إلى زميلهما نيمار لاعب باريس سان جيرمان.

وذكر الاتحاد البرازيلي أن ريتشارليسون لن يكون جاهزا للعب المباراة الودية، فيما لازال ماركينيوس يتعافى من إصابة عضلية ولن يكون لائقا في الوقت المناسب.

ولفت إلى أن المدرب المؤقت للبرازيل رامون مينيزيس استدعى يوري ألبرتو البالغ من العمر 22 عاما من كورينثيانز في ساو باولو ليحل بدلا من ريتشارليسون، ولاعب يوفنتوس بريمر بدلا من ماركينيوس.

وتترك الإصابتان الجديدتان أبطال العالم خمس مرات من دون ثلة من كبار اللاعبين، وسط الاستعداد للمواجهة المنتظرة في طنجة مع رابع كأس العالم FIFA قطر 2022.

واضطر ريتشارليسون البالغ من العمر 25 عاما لعدم استكمال مواجهة فريقه أمام ساوثمبتون أول أمس السبت بعد تعرضه لإصابة في وقت مبكر من المباراة، وستكون هذه المباراة الدولية الأولى ليوري ألبرتو، على عكس بريمر الذي كان في تشكيلة البرازيل لمونديال 2022.

واستدعى مينيزيس الذي أشرف على منتخب البرازيل تحت 20 عاما في بطولة أمريكا الجنوبية الشهر الماضي دون أن يخسر أي مباراة، فريقا شابا يضم عشرة لاعبين ممن شاركوا في كأس العالم FIFA قطر 2022.

وخضع نجم المنتخب البرازيلي وسان جرمان الفرنسي نيمار الذي تعرض لإصابة في الكاحل الشهر الماضي، لجراحة في 10 مارس الجاري في مستشفى سبيتار لجراحة العظام والطب الرياضي بالدوحة، ولا يزال اللاعب يخضع لفترة نقاهة وبرنامج تأهيلي.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo