دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

ثقافة قيرغيزستان من خلال الموسيقى والأنماط والزخارف في "كتارا"

20/03/2023 الساعة 16:43 (بتوقيت الدوحة)
الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام "كتارا" وسعادة السيد جينكيز أشيمبيكوف سفير جمهورية قيرغيزستان
الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام "كتارا" وسعادة السيد جينكيز أشيمبيكوف سفير جمهورية قيرغيزستان
ع
ع
وضع القراءة

أقيم على مسرح الدراما في المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" حفل "ثقافة قيرغيزستان من خلال الموسيقى والأنماط والزخارف"، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين دولة قطر وجمهورية قيرغيزستان، بحضور الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، وسعادة السيد جينكيز أشيمبيكوف سفير جمهورية قيرغيزستان لدى الدولة وعدد من أصحاب السعادة السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية.

ونوه سعادة سفير جمهورية قيرغيزستان بدور الحي الثقافي /كتارا/ في مد جسور التواصل بين الشعوب وتعريف ثقافات بعضها البعض، مشيرا إلى عمق العلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي تشهد تطورا على مختلف الأصعدة.

قدم الحفل لوحات فنية متنوعة استعرضت التنوع الثقافي والفني في مناطق مختلفة من قيرغيزستان، حيث تعرف الحضور على الآلات الموسيقية والأزياء التقليدية الشعبية فكانت فرصة جيدة للتعرف على جزء من حضارة وثقافة شعب قيرغيزستان.

وقد صاحب الحفل معروضات من السجاد القيرغيزي المعروف بتنوع أشكاله ودقة صنعه، بالإضافة إلى كتيبات تعريفية بالأماكن التاريخية والسياحية في جمهورية قيرغيزستان.

جدير بالذكر أن قيرغيزستان قدمت عددا من الفعاليات الثقافية في كتارا نذكر منها معرض "بوز جول" في عام 2019 وضم أعمالا فنية مستوحاة من ثقافة قيرغيزستان العريقة، كما شاركت في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور سهيل في نسخته الأولى بخيمة تراثية ثقافية اشتهرت قديما عند سكان آسيا الوسطى.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo