دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي تشارك في المسابقة الروسية الدولية

20/03/2023 الساعة 19:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

شاركت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي في المسابقة الروسية الدولية لهواة اللاسلكي (RDXC-2023) في نسختها الثلاثين، والتي ينظمها سنويا اتحاد هواة الراديو في روسيا بمشاركة دولية واسعة.

وشاركت الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي، في هذه المسابقة، من خلال فريق مكون من عدد من أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية الذين سبق لهم المشاركة في مثل هذه المسابقات خلال السنوات الماضية وحققوا نتائج متقدمة على مستوى العالم، حيث تم إعداد محطة خاصة في مقر الجمعية بهذه المناسبة تتيح المجال للمشاركة في العديد من فئات المسابقة الفرعية التي تتنوع من فئة مشغل واحد بقدرة بث منخفضة (100 واط) إلى فئة مشغل واحد لجميع النطاقات بقدرة بث (5 واط) إلى عدة مشغلين بقدرة بث منخفضة، فضلا عن فئة عدة مشغلين لجميع النطاقات.

وشاركت الجمعية بإشارة النداء الدولية الخاصة بالجمعية القطرية لهواة اللاسلكي وهي (A73A).

وأكد سعادة السيد عبدالله بن حمد العطية، رئيس مجلس إدارة الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي أن مشاركة الجمعية تأتي تأكيدا لاستمرار الأنشطة الدولية للجمعية، حتى في حال عدم القدرة على التجمع، وهو تأكيد آخر ومهم لدور جمعيات هواة اللاسلكي على مستوى العالم بأن هواة اللاسلكي هم اليد الأخرى المساعدة أثناء الأزمات والكوارث.

وأشار إلى أن الجمعية قامت بإعداد محطة نموذجية على مستوى عالٍ، تمتاز بعدد من الأجهزة الحديثة والهوائيات فائقة الجودة للمشاركة في هذه المسابقة الدولية، مثمنا جهود جميع الهواة القطريين الذين شاركوا في هذه المسابقة.

جدير بالذكر أن الجمعية القطرية لهواة اللاسلكي تهدف إلى تنمية هواية اللاسلكي بين المواطنين وتنظيم ممارستها وفقا للقوانين المعمول بها محليا ودوليا، بالإضافة إلى إقامة علاقات إنسانية وعلاقات دولية بين الهواة في قطر وزملائهم في الخارج بما يتيح التعريف بقطر ونهضتها، والمشاركة في إعداد كوادر فنية تقوم بخدمات إنسانية في حالات الطوارئ.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo