دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

الأردن يدعو حكومة الاحتلال للتنصل من "عنصرية سموتريتش"

21/03/2023 الساعة 13:07 (بتوقيت الدوحة)
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي
ع
ع
وضع القراءة

دعا الأردن حكومة الاحتلال الإسرائيلي للتنصل من تصريحات وزير المالية الإسرائيلي "بتسلئيل سموتريتش" التي زعم فيها أنه "لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني".

ووصف وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الثلاثاء، تصريحات سموتريتش واستخدامه خريطة تضم حدود المملكة بأنها "عنصرية"، داعيا الحكومة الإسرائيلية إلى تأكيد أنها لا تمثلها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الصفدي في مقر وزارة الخارجية الأردنية بالعاصمة عمان، اليوم الثلاثاء، قائلا: "على الحكومة الإسرائيلية أن تقول بشكل واضح أن حديث وزير المالية لا يمثلها".

واعتبر الصفدي أن "التصريحات العنصرية التحريضية الاستفزازية التي أطلقها وزير في الحكومة الإسرائيلية وعلى منبر يحمل خريطة مزعومة لإسرائيل تضم الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة تعكس فكرا إقصائيا عنصريا متطرفا".

وأضاف: "لا يهزنا كلام شخص عنصري متطرف، ويعرف العالم كله عنصريته وتطرفه وفكره الإقصائي التحريضي، وهذا الشخص هو نفسه الذي كان دعا سابقا إلى مسح بلدة حوارة (الفلسطينية بالضفة الغربية) عن الخريطة".

وأردف: "الأردن مستمر في اتخاذ الخطوات التي تلزم وتعبر عن موقفه الرافض لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي المتطرفة، وسنتخذ الإجراءات اللازمة في حال تصاعد الاستفزازات وإيصال الموقف الأردني بشكل واضح".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo