"الخدمة المدنية" ينظم لقاءً تنسيقيًا لمشروع منصة "شارك"

21/03/2023 الساعة 16:24 (بتوقيت الدوحة)
جانب من فعاليات اللقاء التنسيقي
جانب من فعاليات اللقاء التنسيقي
ع
ع
وضع القراءة

نظم ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي اليوم، اللقاء التنسيقي الأول لمشروع منصة “شارك”، بهدف تعريف الجهات الحكومية المشاركة بالمنصة وعرض مميزات “شارك” على مختلف مستويات المستخدمين لها.

شارك في اللقاء التنسيقي أكثر من 120 ممثلا من أكثر من 30 جهة حكومية في الدولة.

عبد العزيز آل خليفة: ربط كافة وسائل الإعلام الرقمية التابعة للجهات الحكومية عبر “شارك” من أهم الخطوات وأبرزها

وقال سعادة السيد عبد العزيز بن ناصر بن مبارك آل خليفة، رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، إن مرحلة ربط كافة وسائل الإعلام الرقمية التابعة للجهات الحكومية عبر منصة “شارك” تعد من أهم الخطوات وأبرزها لدورها الرئيسي في توحيد الاتصال عبر القنوات المختلفة، إلى جانب تسريع الاستجابة، التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، من خلال تلبية احتياجات المتعاملين عبر منصة واحدة، وهو ما سيسهم في قياس مدى نجاح التجربة عبر استحداث نظام لقياس مدى جودة الخدمات العامة وتحسين جودة التواصل والتنسيق بين الجهات.

FrvpPc4WYAACINW
وأكد سعادته على تعاون ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي مع مكتب الاتصال الحكومي في دعم الجهات، لضمان نجاح التحول الرقمي القائم على التدريب العملي.

من جانبه، قال سعادة الشيخ جاسم بن منصور بن جبر آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي، إن جهود ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في بناء منصة “شارك” وبتوظيف تكنولوجيا متطورة من الذكاء الاصطناعي تعد إضافة نوعية ومبتكرة وعالية الكفاءة في منظومة الاتصال الحكومي التفاعلي مع المستخدمين عبر منصات التواصل الاجتماعي والإعلامي.

وعبر سعادته عن جاهزية مكتب الاتصال الحكومي بالتعاون الدائم والمثمر مع ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، ودعم كافة المبادرات الحكومية التي من شأنها تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في دولة قطر، مع الحرص الدائم على مواصلة الجهود للارتقاء بالأداء المؤسسي الحكومي استجابة لتطلعات ورؤية قيادة الدولة.

آلية التطبيق

كما تم بحث آلية تطبيق مرحلة ربط جميع وسائل الإعلام الرقمية التابعة للجهات الحكومية عبر منصة “شارك”، وهي مرحلة ضمن مراحل عدة ستساهم في خلق منصة شاملة موحدة تضمن تجربة متميزة لكل من المتعاملين ومزودي الخدمات الحكومية.

FrvpPccWIAA-hEI
وتناول اللقاء أيضا معلومات توضيحية حول منصة “شارك” ومزاياها، وما ستشمله هذه المرحلة من آلية تطبيق توحيد الاتصال عبر القنوات المختلفة، حيث سيمكن الجهات الحكومية من تقديم خدمات متميزة للمواطنين والمقيمين، بالإضافة إلى تسريع الاستجابة بما ستوفره “شارك” من خدمة المجيب الآلي “شات بوت” التي تعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، مما سيؤدي إلى تقليص وقت انتظار المتعاملين والاستجابة لطلباتهم وملاحظاتهم بسرعة فائقة.

حسن الإبراهيم: "شارك" أحد أهم مكونات استراتيجية التطوير الحكومي بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي

وقال السيد حسن عبدالرحمن الابراهيم، مدير شؤون التطوير الحكومي بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي إن منصة “شارك” أحد أهم مكونات استراتيجية التطوير الحكومي بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي.

وتركز استراتيجيات شؤون التطوير الحكومي بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي على تحقيق رؤية قطر الوطنية بتطوير قطاع حكومي تنافسي قادر على مراقبة وقياس أداء أجهزته وخدماته، وتطويرها بحسب احتياجات المتعاملين.

FrvpPbVWAAA83mD
يشار إلى أن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في دولة قطر قد أعلن في وقت سابق عن تطوير منصة “شارك” بالتعاون مع شركة “سبرنكلر”، كمنصة تكنولوجية لتقديم تجربة رقمية موحدة للمتعاملين عبر الجهات الحكومية المقدمة للخدمات، وذلك ضمن أولويات ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في تبسيط الإجراءات الحكومية وتعزيز التواصل مع المتعاملين.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo