دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تستهدف منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

"صلتك" تطلق حملتها الرمضانية لربط الشباب بالوظائف

22/03/2023 الساعة 17:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت مؤسسة "صلتك" حملتها الرمضانية تحت شعار "عطاؤك سبيل رزق"؛ بهدف دعم الشباب الأكثر تهميشا من خلال ربطهم بالوظائف والفرص الاقتصادية، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتمكين الشباب اقتصاديا واجتماعيا حول العالم.

وتستهدف حملة "عطاؤك سبيل رزق" حشد الموارد والتبرعات لدعم مشاريع المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب، خصوصا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بما في ذلك "اليمن" و"المغرب" و"إثيوبيا" و"الصومال" وغيرها.

وبهذه المناسبة، دعا السيد فهد عبدالله ملك مسؤول الشراكات وحشد الموارد في مؤسسة "صلتك"، الجميع للانضمام إلى هذه الحملة الرمضانية والمشاركة بفعالية فيها، للمساهمة في تغيير مستقبل الملايين من الشباب والشابات إلى الأفضل، معربا عن اعتقاده بأن التغيير وضمان حصول الشباب على وظيفة كريمة ومستدامة يمكن أن يحدث فقط من خلال التعاون والعمل سويا.

فهد ملك: كل وظيفة يتم توفيرها لا تعني تغيير حياة شاب واحد بل تعني الأمل والعيش الكريم لأسرة بأكملها

واعتبر أن كل وظيفة يتم توفيرها لا تعني تغيير حياة شاب واحد فقط، بل تعني الأمل والعيش الكريم لأسرة بأكملها، كما تعني أيضا الأمن والاستقرار للمجتمعات الأكثر تهميشا حول العالم.

وبحسب أحدث تقرير لمنظمة العمل الدولية، من المتوقع أن يصل معدل البطالة العالمي إلى 208 ملايين شخص في عام 2023، في حين لا تكفي الأجور الزهيدة التي يحصلون عليها بسبب معدلات التضخم العالية، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يبدو الوضع أكثر سوءا، حيث تعد نسبة بطالة الشباب في المنطقة الأعلى في العالم بمعدلات تصل إلى 26 في المئة.

وتعمل مؤسسة "صلتك" بالتعاون مع شبكة واسعة من الشركاء على التمكين الاقتصادي للشباب، من خلال ربطهم بالوظائف وريادة المشاريع للتغلب على تحديات البطالة والفقر والتهميش؛ وذلك عبر تزويدهم بالمهارات الإبداعية والتقنية، وفرص التدريب، وتسهيل وصولهم إلى التمويل المطلوب لإطلاق مشاريعهم الريادية، والدخول إلى سوق العمل، والمساهمة في تنمية مجتمعاتهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo