دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

منتدى الدوحة يستضيف المديرة الإقليمية لليونيسف في أوروبا وآسيا الوسطى

17/08/2021 الساعة 20:04 (بتوقيت الدوحة)
السيدة أفشان خان المديرة الإقليمية لليونيسف في أوروبا وآسيا الوسطى
السيدة أفشان خان المديرة الإقليمية لليونيسف في أوروبا وآسيا الوسطى
ع
ع
وضع القراءة

استضافت النسخة الصيفية من سلسلة مقابلات /وجهة نظر ViewPoint/ بمنتدى الدوحة، سعادة السيدة أفشان خان، المديرة الإقليمية لليونيسف في أوروبا وآسيا الوسطى، والمنسّقة الخاصة للاستجابة للاجئين والمهاجرين في أوروبا.

واستعرضت أفشان خان، -خلال استضافتها هذا الأسبوع من خلال مقابلة حصرية بمنتدى الدوحة النسخة الصيفية الناجحة من سلسلة مقابلات /وجهة نظر/- وجهة نظرها حول التغيرات العالمية، إلى جانب كيفية قيام اليونيسف بتعديل سياساتها في ضوء جائحة كورونا /كوفيد-19/، بما في ذلك كيفية عملها مع وزارة التعليم والتعليم العالي في قطر للمساعدة في مجال التعليم من داخل المنزل.

وتعليقًا على ذلك، قالت أفشان خان: "لقد شهدنا تغييراً هائلاً في العالم في العام ونصف العام الماضيين، وكذلك غيرت اليونيسف طريقة عملها نتيجة لفيروس جائحة كورونا المستجد، أولاً وقبل كل شيء، كنا نتغير بسرعة من أجل توظيف المنصات الرقمية لمساعدة الأطفال على التعلم، مع وجود مئات الملايين من الأطفال خارج مدارسهم".

وأشارت إلى أن الأطفال لم يعانوا كثيرا من هذا الوباء، ولكنهم تحملوا أكبر الأثر، خاصة على صعيد التعلم، منوهة بأن "بعض الشراكات التي لدينا في قطر تعمل مع منصات رقمية للتعلم.. وذلك لتوسيع إمكانيات تطوير المهارات للشباب".

وتابعت أفشان خان: "أصبح العالم أكثر ترابطا مما كنا نرى سابقا، أهمية القدرة على الاستجابة لوباء /كوفيد-19/ تعني أن اليونيسف قد ارتكزت على بعض المنصات التي كانت لديها منذ سنوات، لقد كان التطعيم أحد أهم برامجنا، وندرك الآن التحديات التي تواجه تحصين العالم بأسره، لكي لا ينتشر هذا المرض أكثر من ذلك، لقد تغير العالم وكذلك تغيرت اليونيسف".

يذكر أن /وجهة نظر/ هي منصة المقابلات الخاصة بمنتدى الدوحة، والتي توفر الفرصة لتوجيه الأسئلة الأكثر تداولًا في الوقت الحالي على بعض الشخصيات السياسية والصناعة البارزة من جميع أنحاء العالم.

وتستمر السلسلة الحالية أسبوعيا خلال فترة الصيف على قنوات التواصل الاجتماعي لمنتدى الدوحة.

وافتتحت السلسلة نسختها الحالية الأسبوع الماضي بمقابلة مع السيد باتريك بوياني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة توتال للطاقات، والذي شرح علاقة الشركة الخاصة مع دولة قطر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo