دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"المرور" تعلن عن "خطة متكاملة" لشهر رمضان

22/03/2023 الساعة 20:43 (بتوقيت الدوحة)
أرشيفية
أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الإدارة العامة للمرور، عن خطة مرورية متكاملة، لضبط حركة السير خلال شهر رمضان المبارك، تتضمن العديد من البرامج التوعوية لتعزيز السلامة على الطريق.

وقال العميد الدكتور محمد راضي الهاجري، مدير إدارة التوعية المرورية بالإدارة، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، إن "الإدارة العامة للمرور دأبت على وضع خطة مرورية شاملة لشهر رمضان الكريم تستجيب لطبيعة الحركة في هذا الشهر"، مضيفا "نهدف من هذه الخطة إلى حماية كافة مستخدمي الطريق، وضمان انسياب حركة المركبات من خلال انتشار الدوريات المرورية في جميع مناطق الدولة على مدار اليوم، مع التركيز على أوقات الذروة".

د. محمد الهاجري: الدوريات ستعمل خلال الشهر الفضيل على تأمين حركة السير وضمان عدم حصول اختناقات مرورية

وأوضح أن الدوريات المرورية ستعمل خلال الشهر الفضيل على تأمين حركة السير، وضمان عدم حصول اختناقات مرورية خاصة في الشوارع التجارية والمناطق المحيطة بالمجمعات والأماكن العامة، والمساجد، إلى جانب تغطية الفعاليات الرمضانية ومنها " احتفال القرنقعوه"، واستقبال العيد.

ونوه العميد الهاجري بأن شهر رمضان المبارك مناسبة لتعزيز السلوكيات المرورية الصحيحة بين كافة فئات المجتمع، وتعزيز الوعي المجتمعي بالقواعد المرورية حفاظا على الممتلكات والأرواح، مشيرا إلى أن الإدارة أعدت برنامجا توعويا تحت شعار " رمضان والقيادة بأمان".

كما ذكر أن البرنامج موجه لجميع مستخدمي الطريق من سائقي المركبات والدراجات والمشاة، ويتضمن محاضرات وورش إلى جانب التوعية الميدانية وتوزيع وجبات إفطار مجانية طوال شهر رمضان الكريم.

وحول جهود الإدارة لضبط حركة الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات، أبرز مدير إدارة التوعية المرورية أن الخطط المرورية تشمل كافة مستخدمي الطريق، ولا تتعلق بفئة محددة، داعيا الجميع إلى الالتزام بالقواعد والضوابط المرورية حفاظا على الأرواح والممتلكات.

ونبه العميد الدكتور محمد راضي الهاجري إلى ضوابط وشروط عمل الدراجات النارية الخاصة بتوصيل الطلبات والتي أعلنت عنها الإدارة خلال العام الماضي، مؤكدا أن نسبة التزام الشركات بهذه الضوابط والشروط وصلت إلى أكثر من 90 في المئة، الأمر الذي يعزز السلامة على الطرق.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo