دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انقطع به الحبل المطاطي أثناء مغامرة قفز وسبح بقدمين مقيدتين

سائح تحدى الموت في تايلاند بالسقوط من 10 طوابق

24/03/2023 الساعة 15:47 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

واجه أحد السياح تايلاند الموت، بعدما انقطع به الحبل المطاطي الذي كان يربطه أثناء القفز من ارتفاع يوازي 10 طوابق، خلال تجربة مغامرة اعتاد ممارستها السياح هناك.

وانتشرت هذا الأسبوع، فيديوهات حول التجربة المرعبة التي عاشها هذا السائح البالغ من العمر 39 عامًا، من هونغ كونغ، الذي روى قصته لمحطة CNN الأمريكية.

السائح، الذي طلب استخدام اسمه الأول فقط "مايك" تجنّبًا للمضايقات عبر الإنترنت، قفز من منصة ترتفع 10 طوابق في مدينة باتايا، أثناء قضاء إجازته في يناير الماضي.

ولحسن الحظ، أجرى القفزة فوق مسطّح مائي، إذ قُطع الحبل المطاطي قبل أجزاء من الثانية من وصوله إلى نهاية قفزته، فوقع بالمياه.

وقال مايك لـCNN: لقد هبطت على جانبي الأيسر، لذا كانت إصابتي أكثر شدّة هناك"، وتحدث عن الكدمات التي خلّفها هذا الأمر، وتابع "كان الأمر كما لو أن شخصًا ما ضربني بعنف شديد".

وقال مايك إنه قصد الحديقة في الأساس لتجربة ميدان الرماية، لكنه تشجّع للقيام بقفزة الحبال بعدما سبقه إلى ذلك أصدقاؤه، وعن هذه التجربة قال: "لقد كان المكان مرتفعًا جدًّا لذا أغمضت عينيّ، وخطّطت لفتح عينيّ مجددًا عندما سيرتد الحبل". لكنه أضاف: "أدركت أنّ الحبل قد انقطع عندما فتحت عيني وكنت محاطًا بالمياه".

تمكّن من أن يطفو ويسبح رغم ربط الجزء السفلي من قدميه بحبل القفز المطاطي المقطوع، وقال: "إذا كان الشخص لا يعرف السباحة، فسيواجه مشكلة كبيرة".

وأشار مايك إلى أنّ الحديقة ردت له كلفة قفزته، ودفعت له مقابل الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية التي أجراها في تايلاند، وأكد نيثيت إنتيم، مؤسس المنتزه الترفيهي، وقوع الحادثة، وقال إنها المرة الأولى التي يرى فيها انقطاع حبل القفز المطاطي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo