دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

"أضواء رمضان" تزين شوارع لندن لأول مرة في تاريخ العاصمة البريطانية

24/03/2023 الساعة 22:02 (بتوقيت الدوحة)
أضواء رمضان في شوارع لندن
أضواء رمضان في شوارع لندن
ع
ع
وضع القراءة

أعطى عمدة لندن صادق خان إشارة البدء لانطلاق أضواء رمضان لأول مرة في أحد أهم الشوارع بوسط العاصمة، احتفالا بحلول الشهر الكريم.

وشهد عمدة المدينة احتفالية أقيمت في ميدان "بيكادللي" الشهير في قلب العاصمة، حيث تمت إضاءة أحد أشهر شوارع لندن، وهو شارع "كوفيتري" الواصل بين ميدان بيكاديللي وميدان "ليستر سكوير"، حيث تقع أشهر أماكن الترفيه. وقال المسؤولون في مكتب عمدة لندن: إن الأضواء ستبقى طيلة أيام شهر رمضان المعظم وحتى عيد الفطر المبارك.

وعبر خان، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن سعادته بهذا الحدث قائلا: "شرفت بأن أقوم بإضاءتها رسميا قبل بداية الشهر الكريم"، وأضاف أن لندن تعد الآن "أول مدينة رئيسية في أوروبا تستضيف عرضا ضوئيا مذهلا للاحتفال بشهر رمضان، وأنه رمز حقيقي لكيفية احتفاء لندن بتنوع الخلفيات والثقافات".

ونظمت هذا الحدث منظمة "أضواء رمضان"، وهي منظمة غير هادفة للربح تقوم على التبرعات من عامة الجمهور برعاية منظمة "ألجبرا" و"مؤسسة عزيز" ومنظمة "قلب لندن للتحالف التجاري".

تقول عائشة ديساي مؤسس "أضواء رمضان" ومسؤولة بمنظمة "ألجبرا" المالية: إن هذا الحدث هو امتداد لحملة أضواء رمضان الأولى التي أطلقتها قبل ثلاث سنوات، ففي عام 2021 أقامت عائشة وفريقها عرضا احتفاليا صغيرا في رمضان في "هينلي كورنر" بشمال لندن، وهي المنطقة التي تنتمي إليها عائشة. أما في عام 2022 فكانت زينة وأضواء رمضان تزين جزءا من ميدان الطرف الأغر السياحي الشهير.

وتقول رحيمة عزيز رئيس مؤسسة "عزيز": إن احتفالات عيد الميلاد كانت دائما أكثر الأوقات التي تنتشر فيها البهجة والأضواء والاحتفالات في لندن بسبب الكم الهائل من الزينة التي ترافق هذا العيد، ولكن لسوء الحظ لم يكن رمضان يحظى بالاحتفالات نفسها في العاصمة.

وأشارت عزيز إلى أن أضواء رمضان هذا العام "ستكون تجربة رائعة بالنسبة لجميع المسلمين؛ لأنهم يرون دينهم يحتفى به في مجتمعهم والمحيطين بهم، وهذا سوف يقوي شعورهم بالانتماء". وتأمل في أن تتطلع الأجيال القادمة إلى شهر رمضان بالطريقة نفسها التي يتطلع بها الجميع إلى عيد الميلاد "الكريسماس".

FsAPCrLXsAA-irW
FsAPCsMWAAscNv9
FsAPCrMWAAg6N_G

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo