جامعة "تكساس إي آند إم" تنظم ندوة هندسية لطلاب المرحلة الثانوية

25/03/2023 الساعة 18:44 (بتوقيت الدوحة)
جامعة تكساس إي آند إم
جامعة تكساس إي آند إم
ع
ع
وضع القراءة

نظمت جامعة تكساس إي آند إم في قطر، ندوة هندسية لطلاب المرحلة الثانوية من مختلف المدارس في قطر.

وقام طلاب الهندسة في الجامعة، خلال الندوة التي استمرت يومين، بتعريف الطلاب ببرامج الهندسة المعتمدة ذات المستوى العالمي التي تقدمها الجامعة، بالإضافة إلى تعريفهم بالأجواء والتقاليد التي يحظى بها طلاب الهندسة في الجامعة.

وشارك طلاب المدارس الثانوية في عدد من ورش العمل التطبيقية ونشاطات العمل الجماعي، بما فيها مسابقة تصميم تتيح للطلاب التعرف على عمل المهندسين على أرض الواقع، كما اطلع الطلاب على الأهمية والحاجة المتزايدة للمهندسين وخاصة في دولة قطر.

وحظي الطلاب بفرصة تعلم كيفية تنمية المهارات القيادية والاستفادة من الفرص الخارجة عن المناهج التي تقدمها الجامعة، والتي تصقل مهارات الخريجين ليصبحوا قادة في الهندسة على مستوى العالم.

وفي هذا الصدد، أكدت زينة العودة رئيس مجلس طلاب الهندسة بجامعة تكساس إي آند إم في قطر، أهمية هذه الفعالية كونها فرصة لتعريف الطلاب على الجامعة، بدءا من تخصصاتها الهندسية، ووصولا إلى ثقافة الآجيز "لقب يطلق على خريجي جامعة تكساس إي آند إم" وتقاليدهم، مشيرة الى أن طلاب المدارس الثانوية الذين حضروا الفعالية حصلوا على فرصة التحدث إلى الطلاب الحاليين والاطلاع على رؤى جديدة حول القطاع.

بدوره، أكد ميغيل تريفينو مدير قسم شؤون الطلاب بالجامعة التزام تكساس إي آند إم في قطر بتوفير فرص تعزز مهارات الطلاب ليصبحوا قادة في الهندسة، موضحا أن مجلس طلاب الهندسة، أحد الهيئات الطلابية الرئيسية لدى الجامعة، يوفر سنويا فرصا للطلاب المحتملين تتيح لهم التعرف على مجال الهندسة ودور الجامعة في مساعدتهم على تحقيق أحلامهم.

وأضاف أن هذه الفعالية إحدى الفعاليات العديدة التي ينظمها مجلس الطلاب على مدار العام، والتي تركز على قيم الآجيز الأساسية، المتمثلة بالاحترام والتفوق والقيادة والوفاء والنزاهة والتفاني في الخدمة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo