دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

بريطانيا تحظر بيع "غاز الضحك"

26/03/2023 الساعة 20:21 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أعلن مايكل جوف، وزير الدولة البريطاني للإسكان والمجتمعات وتحقيق المساواة بين الأقاليم، حظر بيع أكسيد النيتروز المعروف بـ"غاز الضحك" لعامة الناس، وذلك في إطار حملة واسعة للحد من السلوكيات المعادية للمجتمع.

وأوضح جوف، في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أن وجود أكسيد النيتروز "يمثل خطرا على عقول الشباب وجهازهم العصبي واستخدامه من قبل العامة يؤدي لانتشار حالات خرق القانون على نطاق أوسع"، مضيفا أنه يساعد في تغذية السلوك المعادي للمجتمع.

وقال جوف إن الحكومة لم تقرر بعد ما هو مستوى تصنيف المخدرات الذي سيتم تحديده بالنسبة لغاز الضحك، مضيفا أنه يتفق مع وجهة النظر التي طرحها رئيس الوزراء ريشي سوناك ووزيرة الداخلية سويلا برافرمان بأن هناك حاجة لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة في هذا الشأن.

ومن المتوقع أن يتم حظر غاز الضحك ضمن قانون إساءة استخدام الأدوية لعام 1971، والذي ينظم استخدام الأدوية وفقا لاحتمال الضرر الناجم عن سوء استخدامها.

ويأتي إعلان جوف عن نية الحكومة حظر الغاز على الرغم من التقييم الذي أجراه المجلس الاستشاري المستقل المعني بمراقبة سوء استخدام العقاقير والذي أوصى بعدم فرض حظر تام على أكسيد النيتروز بالنظر إلى مستوى الضرر المرتبط به.

الجدير بالذكر أن الاستخدام المفرط لأكسيد النيتروز قد يؤدي إلى نقص في الفيتامينات الأمر الذي يؤثر على الأعصاب في العمود الفقري.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo