دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"مناظرات قطر" ينظم ورشة تدريبية لعدد من الجامعات الإندونيسية

26/03/2023 الساعة 22:58 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الورشة التدريبية
جانب من الورشة التدريبية
ع
ع
وضع القراءة

نظم مركز مناظرات قطر، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ورشة تدريبية افتراضية عبر الاتصال المرئي بعنوان "مدخل إلى فن المناظرة"، بالتعاون مع قسم اللغة العربية وأدبها في جامعة غاجاه مادا بإندونيسيا.

هدفت الورشة، التي حضرها 172 طالبا من 35 جامعة إندونيسية واستمرت ثلاثة أيام، إلى تعزيز وعي طلبة إندونيسيا حول فن المناظرة باللغة العربية وفقا للمعايير الصحيحة.

بدأت الورشة بكلمة ترحيبية للدكتورة زلفى رئيس قسم اللغة العربية وأدبها بجامعة غاجاه مادا، والتي أشادت فيها بمكانة مركز مناظرات قطر ودوره المهم في نشر المناظرات باللغة العربية، معربة عن امتنانها لتعاون المركز مع الجامعات الإندونيسية، وعن أملها في اغتنام هذه الفرصة الذهبية للاستفادة من خبرات المدربين، والتمكن من إتقان مهارات التناظر.

FsK8c7pWIAQGwiM
من جانبه، قال الأستاذ تركي محمد السويدي من مركز مناظرات قطر: إن برامج المركز متنوعة، وتتميز بالتطوير والتحديث المستمر، مشيرا إلى أنه تم تقديم عدد من البرامج ذات الأهمية الكبرى في التناظر، مثل: أكاديمية النخبة، والبطولات الدولية، وزمالة مناظرة قطر، والشراكات مع عدد كبير من الدول.

وأضاف أن الورشة تضمنت تطبيقات على مهارات المناظرة باللغة العربية من الناطقين بغيرها، وبيان أهمية ممارسة المناظرة في الحياة، واختتمت بفقرة طرح الآراء حول الورشة، حيث عبر المشاركون عن استفادتهم الكبرى من هذه الورشة، متمنين أن يشاركوا في ورش أخرى حتى يكتسبوا مهارات جديدة.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo